شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: الحلول الأمنية لا تكفي وحدها لحل أزمة اللاجئين

 

قال عبدالفتاح السيسي، إن على المجتمع الدولي بذل مزيد من الجهود لحل أزمات المنطقة العربية، مؤكدا أن الحلول الأمنية وحدها لن تكفي لحل أزمة اللاجئين.

وأضاف السيسي، في كلمته بمؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية، ميركل، بمبنى الاستشارية، الثلاثاء: «تشاورنا حول سبل دفع السلام فى الشرق الأوسط، وناقشنا زيادة تدفق الاستثمارات الألمانية إلى مصر، وأود تأكيد تقديرنا للدعم الاقتصادى الذى تنتهجه مصر»، مضيفا «سعيد باستعادة السياحة الألمانية لمصر، ونأمل فى استمرار توجه السياح الألمان للمقاصد المصرية».

وبخصوص الأزمة الليبية، أكد السيسي الدعم المصري لكافة سبل التعاون مع كل الشركاء، لإيجاد حل لهذه الأزمة، مشددا على أن «الحل السياسي» يحتاج إلى دفعة قوية ودعم من الجانب الألماني.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعت عبدالفتاح السيسي لزيارة برلين من أجل حضور القمة العشرين المصغرة هناك، بالإضافة إلى عقد عدة لقاءات مع مسئولين ورؤساء شركات كبرى هناك.

واستهل السيسي نشاطه، عقب وصوله مقر اقامته بالعاصمة الألمانية برلين، بلقاء رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ورؤساء الشركات الأعضاء فى الاتحاد الفيدرالى الألمانى للصناعات الأمنية والدفاعية، حيث تلقى دعوة للمشاركة فى أعمال الدورة القادمة لمؤتمر ميونخ للأمن.



X