شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تموين الانقلاب يشتري القمح الروسي بعد عجزه عن دعم المحلي

تموين الانقلاب يشتري القمح الروسي بعد عجزه عن دعم المحلي
قالت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تعاقدت من خلال المناقصة العالمية التي...

قالت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تعاقدت من خلال المناقصة العالمية التي عقدت اليوم على شراء 240 ألف طن قمح روماني وروسي؛ لإنتاج العيش المدعم علي أن يتم التوريد بداية من يوم 11 من شهر أغسطس المقبل ولمدة 10 أيام.

 

وتعتبر المناقصة التي عقدت هي الأولى في موازنة العام المالي الجديد 2014 – 2015  وأن الكميات التي تم التعاقد عليها تتضمن 180ألف طن قمح روماني و60 ألف طن قمح روسي بمتوسط سعر 262دولار و81  سنت لكل طن.

 

وتابع تموين الانقلاب بأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح في حدود الامان وأنه يكفي لمدة 6 شهور مشيرا  الي  أنه يتم إستيراد الاقماح عن طريق البورصات العالمية ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعرا وأن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ.

 

يذكر أن تموين الانقلاب قال في تقرير له نهاية يونيو الماضي أن مصر لم تنجح في الوصول إلى المستهدف، من شراء القمح المحلي، ولم تتمكن إلا من جمع 3.6 مليون طن، بعد انتهاء موسم الحصاد الخميس الماضي، بنقص حوالي 400 ألف طن، عما تم توريده خلال تولي وزير التموين الأسبق، باسم عودة، الذي حكم عليه بالإعدام مؤخراً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023