شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع السياحة المصرية من 22 الى 31 عالميا فى عهد الانقلاب

تراجع السياحة المصرية من 22 الى 31 عالميا فى عهد الانقلاب
صرح  عادل عبد الرازق عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية إن القطاع السياحي يمر بأصعب الظروف منذ ثلاث أعوام، ويوجد...

صرح  عادل عبد الرازق عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية إن القطاع السياحي يمر بأصعب الظروف منذ ثلاث أعوام، ويوجد ‏العديد من المعوقات التي تقف أمام انتعاش القطاع، أهمها الاضطرابات الأمنية التي دفعت عدداً كبيراً من الدول إلى فرض الحظر ‏على مواطنيها من السفر إلى مصر.

 

وقال عادل إن هناك العديد من الصعوبات التي واجهت أصحاب المشاريع السياحية بعد قيام ثورة 25 يناير، مشيراً إلى أن أغلبهم ‏عجزوا عن دفع أجور العاملين لديهم ، نظراً لتوقف حركة السياحة، ما جعل الإيرادات غير كافية لتسديد التزاماتهم.

 

وقد تراجعت السياحة المصرية ضمن التصنيف العالمي للدول السياحية، لتحل في المرتبة 31 وفقاً للتصنيف الذي أصدرته منظمة السياحة العالمية، بعد أن كانت العام الماضي في المرتبة 22.

 

وأشار عادل إلى أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو عودة الأمن والاستقرار السياسي ، فضلاً عن تقديم حزمة من التشريعات الداعمة للاستثمار،مضيفا إن الكهرباء انضمت مؤخراً إلى قائمة المعوقات التي تواجه قطاع السياحة ، حيث أنه بالرغم من أن وزير السياحة كان قدر أصدر قرارا باستثناء المنشآت السياحية من قطع الكهرباء ، إلا أن القرار لم يطبق على أرض الوقع”.

 

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أكد في آخر تقارير له  أن عدد السياح في مصر بلغ 9.5 مليون فى النصف الأخير من عام 2013، في مقابل 11.5 مليون عام 2012، بتراجع نسبته 17.9 في المائة.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023