شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري بقري ومراكز”الدقهلية”

فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري بقري ومراكز”الدقهلية”
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة "الدقهلية" ، عدد من الفعاليات  في قري ومراكز...
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة "الدقهلية" ، عدد من الفعاليات  في قري ومراكز المحافظة ، في إطار المشاركة بالموجة الثورية الثالثة ، بالذكري الأولي للانقلاب العسكري .
 
حيث انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد "الفاروق" بمنطقة "إستاد المنصورة" رفع المشاركون فيها شارات رابعة العدوية وأعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي ، ورددوا هتافات مطالبة برحيل العسكر والإفراج الفوري عن فتيات المنصورة الثلاث وعن كافة المعتقلين.
 
كما نظم أهالي مركز"بلقاس" مسيرة بالدراجات البخارية ضد الانقلاب العسكرى بقرية "بسنديلة" ، وسط هتافات مناهضة للحكم العسكري ، ومطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب ،جابت المسيرة الشوارع وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي بالتلويح بشارات رابعة العدوية .
 
وعلي صعيد آخر قام عدد من حركة "شباب ضد الانقلاب" بمدينة "المنزلة" ، صباح اليوم ، بتعليق صورة الرئيس الدكتور محمد مرسى على "كوبرى المعلمين" أمام "مجلس مدينة المنزلة" حيث وضعت الصورة مكتوب عليها " الرئيس الشرعى الصامد " " و ثورتنا مستمرة "  .
 
كما نظم ثوار "المنصورة" في خطوه استباقية لم تتوقعها قوات أمن الانقلاب مسيرة في "ميدان المحافظة" ،فجر اليوم ، ورددوا هتافات الشعب يريد إسقاط النظام، كما طالبوا  برحيل قائد الانقلاب العسكري.
 
وفي قرية "طناح" نظمت حركة 7 الصبح سلسلة بشرية ، رفع المشاركون اللافتات المنددة بالإعتدائات بحق المعتقلات في سجون العسكر ، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.
 
وفي نفس السياق نظم أهالى "الجمالية" مسيرة بالدراجات البخارية  رفع المشاركون صور الرئيس الشرعي  محمد مرسى وإشارة رابعة،  كما نددوا بسوء الأحوال الاقتصادية ، مطالبين بإسقاط الانقلاب .
 
كما نظمت حركة نساء ضد الانقلاب بقرية "سلكا" مركزالمنصورة سلسلة بشرية ،صباح اليوم ، على طريق ( المنصورة ـ أجا ) استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية على طريق "برمبال الجديدة" العمومى ، كما نظمت الحركة مسيرة حاشدة بمدينة "المنزلة" ، صباح اليوم ، أعقبها حملة اعتقالات واسعة بين أعضاء الحركة .
 
 كما قامت حركة "شباب ضد الانقلاب" بـ"سللنت" بإعدام دمية للسيسى على شريط القطار وتعليقها على الكبارى العامة ، وفي "أويش الحج" نظم بعض شباب الألتراس فاعلية من نوع جديد بإطلاق بلالين في الهواء تحمل صور الدكتور محمد مرسى وإشارات رابعة.
 
 

أما في  قرية "طناح" نظم عدد من مؤيدي الشرعية مسيرة مناهضة للانقلاب وسط هتافات مُنددة بغلاء الأسعار، كما خرج أهالي "بلقاس" في سلسلة بشرية على طريق "البترول" تبعتها مسيرة بالدراجات البخارية رفضاً للحكم العسكري رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية ولافتات "هل صليت علي النبي اليوم ؟ " .

وعلي سياق أخر نظم شباب ضد الانقلاب بـ "منشأة ميت عاصم" سلسلة بشرية علي "طريق المنزلة- المنصورة" إستجابة لدعوة التحالف في ذكرى الانقلاب العسكري ،رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية ولافتات تندد بسوء الأحوال المعيشية وتطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقليين .
 
كما نظم "شباب ضد الانقلاب" وحركة "ألتراس شهادة" بـ "دكرنس" مسيرة مناهضة للانقلاب ، وسط هتافات مناهضة لداخلية الانقلاب ، كما نددوا بالإعتدائات علي المعتقلات في سجون العسكر .
 
 
 
كما تظاهر عدد من  ثوار مدينة المنصورة في مظاهرة بدأت من شارع 18 بـ "توريل" ، ولاقت المظاهرة تفاعلاً كبيراً من المارة ، قبل أن تعتدي عليها الداخلية بقنابل الغاز والخرطوش بصحبة البلطجية مسببين إصابات واعتقالات للثوار.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023