شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الفاو”: 26 بلدا أفريقيا بحاجة إلى مساعدات غذائية

“الفاو”: 26 بلدا أفريقيا بحاجة إلى مساعدات غذائية
وفقًا لأحدث تقرير للممنظمة، صدر تحت عنوان "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية، قدرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة...

وفقًا لأحدث تقرير للممنظمة، صدر تحت عنوان "آفاق المحاصيل وحالة الأغذية، قدرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، أنّ 26 بلدًا أفريقيًا في حاجة إلى المساعدة الغذائية الخارجية، بسبب تراكم مخلفات النزاعات وسوء الأحوال الجوية.

وأوضحت "المنظمة" في تقريرها، الصادر اليوم الخميس، أن 33 دولة على الصعيد العالمي 26 منها في أفريقيا، في حاجةٍ إلى المساعدات الخارجية  بسبب "مراكمة مخلفات النزاعات وخسارة المحاصيل وارتفاع أسعار المواد الغذائية على الصعيد الوطني".

وذكر التقرير أن "النزاعات في أفريقيا الوسطى قللت الانتاج الزراعي، وهو ما أدى إلى انخفاضه العام 2013 بنسبة 34% مقارنة بسابقه 2012.

وقد بلغ عدد الأشخاص الذين هم في حاجة إلى المساعدات الغذائية بنحو 1.7 مليون نسمة من أصل مجموع السكان البالغ عددهم 4.6 مليون نسمة، في أبريل 2014، وفي نهاية يونيو قدر عدد النازحين داخليا في البلاد بـ 536 ألف و500 شخص".

وبحسب المصدر نفسه، ففي شرق أفريقيا "يهدد استمرار الصراعات حصول السكان المحليين على الغذاء، في حين أنّ جنوح الطقس لأن يكون أكثر جفافا من المعتاد يمكن أن يؤثّر بدوره على المحاصيل والثروة الحيوانية".

وذكرت "منظمة الأغذية والزراعة" أيضا أن ما يقارب الـ 870 ألف شخص في حاجة إلى مساعدة طارئة في الصومال، وخاصة "النازحين داخل البلاد والأسر الفقيرة في بعض المناطق الرعوية بوسط وشمال غربي البلاد".

وأضافت أن عدد ضحايا انعدام الأمن الغذائي الحاد، ارتفع جنوب السودان، منذ بداية القتال في منتصف ديسمبر عام 2013، إلى حوالي 3.5 مليون شخص، 1.1 مليون منهم من النازحين داخل البلاد، مشيرةً إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في السودان "يقدّر حاليا بـ 5 ملايين، معظمهم من النازحين من مناطق الصراع".

يذكر أن منظمة الأغذية والزراعة هي إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، والتي تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023