شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وسط سيناء والعلمين والواحات” محافظات جديدة في عهد السيسي

“وسط سيناء والعلمين والواحات” محافظات جديدة في عهد السيسي
قالت مصادر مطلعة، أن اللجنة المشكلة لإعادة ترسيم الحدود بين المحافظات وافقت على إنشاء ثلاث محافظات جديدة هم...

قالت مصادر مطلعة، أن اللجنة المشكلة لإعادة ترسيم الحدود بين المحافظات وافقت على إنشاء ثلاث محافظات جديدة هم "وسط سيناء، والعلمين، والواحات".

وأشارت المصادر، إلى أن اللجنة انتهت من ترسيم الحدود لهذه المحافظات الثلاثة وتم مناقشته فى الإجتماعات السابقة للجنة، مؤكدة أن آخر اجتماع للجنة سيكون الأسبوع المقبل وذلك لتسليم المقترح النهائى بشأن المحافظات الجديدة.

وأضافت أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن هذه المحافظات الجديدة خلال شهر، وذلك بعد دراسة ذلك فى اللجنة المشكلة داخل مجلس الوزراء وعرض هذه المقترحات على قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، لإصدار قرار بهم.

وبما يتعلق بتوفير الإعتمادات المالية اللزامة لهذه المحافظات الجديدة في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها مصر في الفترة الحالية وعجز الموازنة العامة بعد الانقلاب العسكري، أكدت المصادر أن هذا هو اتجاه الدولة في الوقت الحالي وخاصة أن برنامج السيسي تضن إنشاء محافظات جديدة، بجان أن مخطط 2052 يتضمن أيضا إنشاء محافظات جديدة وزيادة اقاليم مصر لـ11 إقليم بدلًا من 7 أقاليم.

في حين حذر خبراء من فصل حلون و 6 أكتوبر عن القاهرة والجيزة لأنه سيحرم المحافظتين من ظهير صحراوى لها، مضيفًا أن إنشاء محافظات جديدة لا يتطلب قرارات عشوائية، ويجب مراعاة كافة الأبعاد اللازمة لذلك بجانب توافر بعد مهم للغاية وهو بعد الاستقرار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023