شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خارجية إيطاليا: نأخذ تهديدات “دولة الإسلام” على محمل الجد

خارجية إيطاليا: نأخذ تهديدات “دولة الإسلام” على محمل الجد
قالت وزيرة الخارجية الإيطالية "فيديريكا موغيريني" إن بلادها لا تستهيم بالتهديدات، التي وصفتها بالإرهابية، والتي كان قد...
قالت وزيرة الخارجية الإيطالية "فيديريكا موغيريني" إن بلادها لا تستهيم بالتهديدات، التي وصفتها بالإرهابية، والتي كان قد أطلقها زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، مؤكدةً أن بلادها تتعامل مع هذه التهديدات "على محمل الجد".
 
وانتشر على مدار اليومين الماضيين على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي نسب لـ"أبو بكر البغدادي"، زعيم التنظيم، يبشر فيه أتباعه بما أسماه "فتح روما".
 
واعتبرت "موغيريني" في تصريحات بثتها إذاعة "راديو كابيتال"، اليوم الجمعة: أنها "تهديدات جدية ضد عاصمة العالم المسيحي"، في إشارة إلى وجود دولة "الفاتيكان" داخل حدود العاصمة الإيطالية.
 
وتابعت الوزيرة قائلة: "هناك أزمة متداخلة فالحرب في سوريا تميل إلى تكون أهلية، فضلاً عن تشابك المصالح الإقليمية المتعلقة بالعراق والشرق الأوسط".
 
وخلصت رئيسة الدبلوماسية الإيطالية إلى القول بأنّه "على العراقيين الاتحاد ضد التهديدات وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والتغلب على الانقسامات بين السنة والشيعة والأكراد"، متابعةً: "المواطنون العراقيون يجب أن يتحملوا مسؤولية سلامتهم من خلال منظور أكثر رحابة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023