شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة مسائية بالقليوبية وسط اعتداءات قوات الانقلاب

انتفاضة مسائية بالقليوبية وسط اعتداءات قوات الانقلاب
انطلقت عدة فعاليات مسائية -أمس الجمعة- بمحافظة القليوبية، رفضا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات جمعة الغضب...

انطلقت عدة فعاليات مسائية -أمس الجمعة- بمحافظة القليوبية، رفضا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات جمعة الغضب التى دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.


فقد نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بأبو زعبل مسيرة حاشدة ضد الانقلاب العسكري، انطلقت المسيرة من أمام مسجد الرياض شرق السكة الحديد المسيرة بعد صلاة العشاء والتراويح حيث طافت أرجاء وشوارع أبو زعبل، وعقت انتهاء المسيرة اعتدت  قوات أمن الانقلاب العسكري عليها بالرصاص الحي والخرطوش، مما أدى إلى إصابة أكثر من عشرين من المشاركين فى المسيرة بإصابات بالخرطوش، وقام أحرار أبو زعبل بالتجمع مرة أخرى وانطلقت فى المسيرة فى تحدى لقوات أمن الانقلاب.

 

وانطلقت مسيرة بمنطقة العبور، من حي الشباب، طافت المناطق المحيطة وسط مشاركة متزايدة من الأهالي والأطفال والثائرات، منددين ومنذرين لسلطات الاحتلاال العسكري التي أتت على مقدرات الوطن، وطمست هوية المجتمع وأساءت إدارة شؤن البلاد، ورفعوا صورا للرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية.

 

كما نظم التحالف الوطني بعرب جهينة التابعة لمركز شبين القناطر المسيرة الثانية لأحرار العرب، انطلقت من طريق اليفطة بعرب جهيبة، وجابت أنحاء البلدة وسط تفاعل كبير من الأهالي والمارة، ورفع المشاركون شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي، وأشعل أولترس العرب المسيرة بالهتافات الثورية منها "مش هانسيب الحق فهمين ولا لا".


كما نظم أحرار أجهور الكبرى التابعة لمركز طوخ وقفة مسائية، اعتراضا منهم على حملة الاعتقالات التي تحدث من أمن الانقلاب ضد مؤيدي الشرعية بالقرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023