شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم عشائري عراقي: امتناع مبايعتنا لـ”داعش” أدى لاشتباكات عنيفة

زعيم عشائري عراقي: امتناع مبايعتنا لـ”داعش” أدى لاشتباكات عنيفة
قال زعيم عشائري تركماني إن امتناع شيوخ ووجهاء أكبر عشيرة تركمانية سنية عن مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" تسبب في اندلاع...
قال زعيم عشائري تركماني إن امتناع شيوخ ووجهاء أكبر عشيرة تركمانية سنية عن مبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية" تسبب في اندلاع اشتباكات بين الطرفين ونزوح عشرات العائلات التركمانية ونهب ممتلكاتهم، حسب قوله.
 
وحسب "رويترز" قال الزعيم العشائري "حيدر علي جولاق"، اليوم السبت إن "امتناع شيوخ ووجهاء عشيرة آل بشار هلاي بك العباسيين، وهي أكبر العشائر التركمانية السنية في بلدة تلعفر عن مبايعة تنظيم داعش تسبب في وقوع اشتباكات دموية بين الطرفين"، مضيفًا أن "هناك أنباء عن وقوع قتلى وجرحى بين الطرفين، لم نتمكن من إحصاء عددهم".
 
وتابع "جولاق" قائلًا: "العشرات من أبناء عشيرة آل بشار هلاي بك غادروا منازلهم وقام عناصر التنظيم المتشدد بنهب ممتلكاتهم ومصادرتها"
 
 
من جانبها قالت السلطات العراقية إنها تمكنت من السيطرة على بلدتي "عوينات" و"العوجة" على بُعد نحو 7 كلم جنوب المدينة حيث تقدمت باتجاه مدينة "تكريت" التابعة، مركز محافظة "صلاح الدين"، فيما قال مسؤول حكومي في مدينة "سامراء" إن "الجيش تمكن من السيطرة على بلدة عوينات والعوجة". 
 
وخلال الأسابيع الثلاث الماضية سيطرت  مجموعات مسلحة يتصدرها تنظيم "الدولة الإسلامية"، على عدة مناطق في محافظات بشمال وغرب العراق. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023