شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل الداعية المعتقل فوزي السعيد للعناية المركزة لتدهور صحته

نقل الداعية المعتقل فوزي السعيد للعناية المركزة لتدهور صحته
ذكرت الصفحة الرسمية للداعية السلفي فوزي السعيد، اليوم الأربعاء، أنه تم نقله من محبسه في سجن "طره"،...

ذكرت الصفحة الرسمية للداعية السلفي فوزي السعيد، اليوم الأربعاء، أنه تم نقله من محبسه في سجن "طره"، إلى العناية المركزة بمستشفى السجن، بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بـ"غيبوبة سكر".

 

من جانبها قالت الجبهة السلفية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن السعيد تم نقله من مستشفى طرة إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية اليوم، بعد أن صدر قرار نيابة مدينه نصر، شرقي القاهرة، بحبسه 15 يوما.

 

 ونقلت الجبهة عن خالد المصري، محامى السعيد، أن موكله ظل لعدة ساعات يتم التحقيق معه بجهاز الأمن الوطني، ووجهت له عدة اتهامات للشيخ منها انتمائه إلى تحالف دعم الشرعية ارافض للانقلاب العسكري.

 

وقال الدكتور سعد فياض القيادي بالجبهة السلفية في تصريح صحفي :"إننا نحمل سلطات الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامته الصحية" مضيفا أن اعتقاله وفي شهر رمضان تصعيد غير مبرر.

 

وأضافت الجبهة أن الشيخ ومنذ منعته السلطات من الخطابة والدروس، تفرغ لتأليف الكتب الدينية، ومع ذلك تم اعتقاله رغم كبر سنه ومرضه.

 

واعتقلت قوات الأمن الشيخ فوزي السعيد، من منزله، فجر السبت الماضي، بدون اإجراءات قانونية وبدون سبب قضائي، وأودعته سجن طرة، فيما أشار مصدر أمني، إلى أن "السعيد يواجه اتهامات بتلقي تمويلات من الخارج والقيام بتوزيعها على أنصار ما يعرف بتحالف دعم الشرعية"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

ويعد السعيد أحد المرجعيات الشرعية لعدة أحزاب سلفية على رأسها حزبي "الأصالة" و"الفضيلة"، أحد مكونات "التحالف الوطني لدعم الشرعية".

 

والجبهة السلفية تعرف نفسها على أنها رابطة تضم عدة رموز إسلامية وسلفية مستقلة؛ كما تضم عدة تكتلات دعوية من نفس الاتجاه ينتمون إلى محافظات مختلفة في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023