شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أمصيوم” تتعهد بالتحقيق في تقارير تجنيد الأطفال بـ”إفريقيا”

“أمصيوم” تتعهد بالتحقيق في تقارير تجنيد الأطفال بـ”إفريقيا”
قالت بعثة قوات "حفظ السلام" الأفريقية في الصومال "أميصوم"، اليوم الخميس، أنها تتعهد بالتحقيق في تقارير...

قالت بعثة قوات “حفظ السلام” الأفريقية في الصومال “أميصوم”، اليوم الخميس، أنها تتعهد بالتحقيق في تقارير تتحدث عن أنها استغلت “جنود أطفال” في البلاد المضطربة الواقعة في القرن الأفريقي.


وقال كبير المتحدثين الإعلاميين في “أميصوم”، “إلوي ياو”، إن “أميصوم أعربت عن قلقها بعد أن علمت أن مجموعة من الحالات المزعومة، تم تحديدها لقصر، يرتبطون بأميصوم للعمل كطهاة وفي نقاط التفتيش، وأنه ستبدأ التحقيقات فيما يتعلق بالتفاصيل وصحة هذة التقارير على الفوز”.

ووثقت الأمم المتحدة، في تقريرٍ صدر هذا الأسبوع، تجنيد واستغلال 1293 طفل في “الصومال” من جانب مختلف أطراف النزاع.

وأشار التقرير إلى أن 14 حالة، من بين هؤلاء الأطفال، تم تجنيدهم في صفوف قوات الاتحاد الأفريقي في مختلف الوظائف، بما في ذلك “العمل في نقاط التفتيش وكطهاة”.

وذكر التقرير أن الأمم المتحدة قد “شاركت بشكل منتظم مع قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي، لمعالجة هذه القضايا وتعزيز الاتجاه العام لحماية الطفل”، مضيفًا “أن أميصوم لن تتسامح مع تجنيد الأطفال، وتدين تمامًا أي ممارسة من هذا القبيل”.


ويتمركز نحو 22 ألف جندي من عناصر قوة “حفظ السلام الأفريقية في الصومال”، التي تشكلت من عدة بلدان أفريقية، أبرزها “أوغندا”، و”إثيوبيا”، و”كينيا”، و”جيبوتي”، وتتعاون مع القوات الحكومية الصومالية في مساعيها لحفظ السلام، وإعادة بسط سيطرتها على البلاد، والتصدي للجماعات المسلحة “المتمردة”، وعلى رأسها حركة “الشباب المجاهدين“.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023