شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكومة الانقلاب تقترض 16 مليار جنيه من البنوك في 3 أيام

حكومة الانقلاب تقترض 16 مليار جنيه من البنوك في 3 أيام
قالت  وزارة المالية بحكومة الانقلاب أنها ستطرح ، غدًا الاثنين، سندات خزانة بقيمة 3.5 مليار جنيه لأجلي 5 و10 سنوات، وذلك...

قالت  وزارة المالية بحكومة الانقلاب أنها ستطرح ، غدًا الاثنين، سندات خزانة بقيمة 3.5 مليار جنيه لأجلي 5 و10 سنوات، وذلك للمساهمة في تمويل عجز الموازنة.

 

وكانت الحكومة قد طرحت، اليوم، أذون خزانة بقيمة 5.5 مليار جنيه في صورة أذون خزانة قصيرة الأجل، كما طرحت الخميس الماضي أذون خزانة بقيمة 7مليار جنية  .

 

وفي جلسة عطاءات الأوراق المالية الحكومية، يطرح “المركزي” أذون خزانة استحقاق ٩١ يومًا بقمة ملياري جنيه، وأذون خزانة استحقاق ٢٧٣ يومًا بقيمة ٣.٥ مليار جنيه.

 

وينقسم المبلغ السابق إلى سندات استحقاق مايو 2019 بقيمة ملياري جنيه، وسندات استحقاق بونيو 2024 بقيمة 3.5 مليار جنيه.

 

وتبلغ الفوائد المقدرة على أذون الخزانة خلال العام الجديد 61 مليار جنيه مقابل 67.7 مليار جنيه خلال العام الماضي، وفوائد السندات 61.6 مليار مقابل 44.2 مليار خلال الفترة المقارنة ذاتها.

 

يذكر أن حكومة الانقلاب مطلع يونيو الماضي اقترضت  خلال أسبوع نحو 15.7 مليار جنيه  وهو أعلي معدل اقتراض لحكومة خلال أسبوع .

 

وكان  تقرير البنك المركزي قد قال   أن الدين العام المحلي وصل إلى 1.708 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضي، منه 84.6 % مستحق على الحكومة و3.4% على الهيئات الاقتصادية و12% على بنك الاستثمار القومي.

 

وقال الخبراء أن تلك السياسة  وهي الاقتراض الداخلي وهذه السياسة كارثة في حد ذاتها  فقد تعرض البنوك لخطر تخفيض تصنيفها الائتماني مجددا باعتبارها الممول الأكبر لعجز الموازنة في الوقت الذي تقل فيه قدرة الحكومة على سداد مستحقات البنوك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023