شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الذهب يحقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي

الذهب يحقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي
كشف تقرير اقتصادي -اليوم الأحد- أن الذهب حقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي في تداولات نهاية الاسبوع...

كشف تقرير اقتصادي -اليوم الأحد- أن الذهب حقق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي في تداولات نهاية الاسبوع الماضي متجها الى مستوى جديد لامس ال 1345 دولارا مرتفعا بنسبة 1.5 % مقارنة باسعار بداية الاسبوع.

وأضاف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة، أن هذا الارتفاع في سعر أوقية الذهب جاء نتيجة "الاضطرابات" التي شهدتها المنطقة الاوروبية بعد الازمة المالية لبنك (اسبريتو سانتو) البرتغالي التي اوجدت نوعا من القلق لدى المستثمرين ونقلت مخاوفهم إلى معظم الأسواق الأوروبية ليزداد الطلب على المعادن الثمينة وفي مقدمتها الذهب.

وتوقع التقرير مزيدًا من الارتفاع في سعر أوقية الذهب بعد أن أصبحت الارتفاعات المتتالية سمة أي تأزيم يستجد في أسواق المال والسلع سواء في المنطقة الاوروبية او غيرها من المناطق الأخرى مشيرًا إلى أن ما يدعم هذه التوقعات البيانات الاقتصادية "الضعيفة" حول النمو في القطاعين الفرنسي والايطالي الصناعيين وفي عدد من منطقة شرق آسيا.

وذكر أن الارتفاع في سعر أونصة الذهب كان مدفوعا ايضا بأسباب غير اقتصادية مثل احداث غزة والعراق مبينا ان سيولة المستثمرين تتجه وقت الازمات السياسية الى الذهب باعتباره "سلعة الملاذ الآمن والاستثمار المؤقت الى حين تحسن الأوضاع".

وبين أن سعر أوقية الذهب كان على مسافة ارتفاع قدرها 140 دولارا عن اسعار بداية العام وبنسبة بلغت 12 في المئة موضحا ان رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية ربما هو القرار الوحيد الذي بإمكانه ان يوقف اتجاه الذهب نحو الصعود.

وبالنسبة إلى معدن الفضة قال التقرير انه حافظ على قوة مستوياته المرتفعة وتداول سعر الاونصة في معظم تداولات الاسبوع الماضي عند مستوى 21.5 دولار متأثرا بالعوامل الاقتصادية السلبية متوقعا ان تتجاوز الفضة مستوى 22 دولارا اذا استمرت معطيات الارتفاع في الايام المقبلة.

وأفاد بأن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل إلى 10.6 دينار كويتي فيما بلغ 9.150 دينار سعر عيار 18 وارتفع سعر كيلو الذهب الخام الى 12200 دينار مع نهاية الاسبوع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023