شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استنفار أمني بطابا لتأمين السياح الصهاينة

استنفار أمني بطابا لتأمين السياح الصهاينة
شهدت محافظة جنوب سيناء تراجعا في الأوضاع الأمنية والسياحية خلال الأسبوع الأخير تشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمنى...

شهدت محافظة جنوب سيناء تراجعا في الأوضاع الأمنية والسياحية خلال الأسبوع الأخير تشهد المحافظة حالة من الاستنفار الأمنى بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى وصولا لمدينة طابا.

 

وانتشرت القوات الخاصة على طول الطريق الدولى الأوسط بسيناء "طابا-النقب"، لتأمين حركة السياح حيث وصل عدد السياح الوافدين من الاحتلال الصهيوني إلى 482 سائحا، كما تم تسيير دوريات أمنية.

 

وفى السياق ذاته، قال اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، إن منفذ طابا البرى تأثر بالهجوم الصهيوني على قطاع غزة، حيث تراجعت الأعداد الوافدة لنحو ٤٨٢ سائحا فقط، بينما غادر المنفذ حوالى ٣١٤ سائحا.

 

وقال مصدر أمنى مطلع إن إطلاق صواريخ على مدينة إيلات من داخل مدينة طابا أمر بالغ الصعوبة، حيث تتم مراقبة طرق طابا بواسطة كاميرات مراقبة، وضعت عقب تفجيرات فبراير الماضى، التى استهدفت حافلة سياحية ، وأن الجبال الممتدة على الشريط الحدودى بين طابا وإيلات، من الصعب تسلقها، ما يستحيل معه إطلاق أية صواريخ تجاه الجانب الصهيوني، فضلا عن قيام قوات حرس الحدود بتمشيط المنطقة على مدار اليوم لرصد أى تحركات مريبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023