شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور | انهيار الجيش العراقي في “تكريت ” وسيطرة “الدولة الإسلامية”

صور | انهيار الجيش العراقي في “تكريت ” وسيطرة “الدولة الإسلامية”
أعلن مصدر عسكري عراقي، شارك في القتال بمدينة "تكريت" شمال العراق، أن القوات الحكومية  اليوم الأربعاء "انهارت وانسحبت بعد...
أعلن مصدر عسكري عراقي، شارك في القتال بمدينة “تكريت” شمال العراق، أن القوات الحكومية  اليوم الأربعاء “انهارت وانسحبت بعد أن واجهت مقاومة كبيرة من قبل المقاتلين المسلحين السنة الذين يسيطرون على المدينة”.
 
وبحسب وكالة أنباء “رويترز”، ذكرت مصادر، أن القوات الحكومية والمقاتلين المتطوعين “الشيعة”، أُجبروا على التراجع، الثلاثاء، إلى قاعدة تبعد أربعة كيلومترات إلى الجنوب، عقب تعرضهم لقصف عنيف بقذاف المورتر ونيران القناصة.
 
وتقع “تكريت” على بعد 160 كيلومترًا شمالي العاصمة “بغداد”، وهي معقل لمؤيدي الرئيس العراقي الراحل “صدام حسين” ولضباط جيش سابقين تحالفوا مع تنظيم “الدولة الإسلامية” للسيطرة على أجزاء واسعة من شمال وغرب العراق في الشهر الماضي.
 
ونشر مؤيدون لـ”الدولة الإسلامية” صورًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لمقاتل يرفع رايتها بلونيها الأبيض والأسود، إلى جانب مركبة مدرعة سوداء خلفتها قوات التدخل السريع، فضلًا عن مركبات مموهة للتخفي في الصحراء تفحمت إحداها، حيث قيل إن القوات المنسحبة تركتها كما نشروا عدد من الصور لمدرعات الجيش العراقي المتروكة في شوارع تكريت بعد المعركة.
 

صور نشرتها داعش بعد انهيار الجيش العراقي وسيطرة المسلحين على المدينة:

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023