شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعية فرنسية تدين العدوان الإسرائيلي على “غزة”

جمعية فرنسية تدين العدوان الإسرائيلي على “غزة”
نددت جمعية التضامن الفرنسي مع الشعب الفلسطيني، القصف الإسرائيلي على قطاع "غزة"، المستمر...
نددت جمعية التضامن الفرنسي مع الشعب الفلسطيني، القصف الإسرائيلي على قطاع "غزة"، المستمر منذ عدة أيام، والذي أودى بحياة نحو (220) من الفلسطينيين حتى الآن.
 
وجاءت إدانة الجمعية الفرنسية، التي تأسست من أجل تحقيق سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، في مكان مكشوف بالقرب من مبنى البرلمان الفرنسي. 
 
وشارك في ذلك الاجتماع ما يقرب من ألف شخص، من ممثلي، وأعضاء العديد من منظمات المجتمع المدني المختلفة، وصدر عن الاجتماع بيان، أدانوا فيه جميعًا العدوان الإسرائيلي. 
 
وانتقد البيان الدول الغربية "لأنها لم تظهر رد الفعل اللازم، والكافي، تجاه العدوان الإسرائيلي"، مطالبًا "بتعليق اتفاقية الشراكة المعمول بها بين إسرائيل، والاتحاد الأوروبي". 
 
كما طالب البيان بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، ورفع الحصار عن قطاع "غزة"، مناشدًا المجتمع الدولي، بفرض عقوبات على "إسرائيل"، حتى تحترم القوانين الدولية.
 
وتشن إسرائيل منذ (7) يوليو الجاري، عمليةً عسكريةً على قطاع "غزة"، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، تسببت بمقتل (220) فلسطينيًا، وإصابة أكثر من (1500) آخرين حتى  مساء اليوم الأربعاء، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
 
وأدت تلك الاعتداءات الاسرائيلية إلى موجة من التنديد، والاحتجاجات، في عدد من العواصم، والمدن العربية، والعالمية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023