شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الوطني لرفض الانقلاب يدعو ليوم غضب “ضد الفقر”

التحالف الوطني لرفض الانقلاب يدعو ليوم غضب “ضد الفقر”
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى تظاهرات حاشدة يوم الثلاثاء المقبل، ضد ما سماه بـ...

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى تظاهرات حاشدة يوم الثلاثاء المقبل، ضد ما سماه بـ "الجوع والفقر وسرقة المصريين بقرارات الغلاء".

 

وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في بيان له، "ليكن يوم الثلاثاء يوم غضب جديد لرفض خضوع السيسي لصندوق النقد الأمريكي، واستمراره لسرقة المصريين بتفعيل قرارات الغلاء ورفع الدعم؛ لتذهب كل الثروة إلى رؤوس الفساد على حساب الملايين الجائعة في ربوع مصر"، بحسب البيان.

 

وحيا التحالف، الشعب المصري لخروجه يوم أمس الجمعة، تلبية لنداء غزة الجريحة المقاومة في جمعة "لبيك يا غزة"، لتكون مصر الثورة حاضرة بقوة في اليوم العالمي المهيب لنصرة غزة.

 

ويعيش أكثر من 25 مليون مصري من أصل أكثر من 90 مليون نسمة تحت خط الفقر، طبقا لبيانات صادرة عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء المصري الحكومي.

 

وكانت حكومة ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الانقلاب قد أعلنت الشهر الماضي عن برنامج لتحرير أسعار الطاقة والوصول بها للمستويات العالمية خلال 5 سنوات، رفعت على إثرها سعر وقود السيارات الشهر الجاري بنسب تتراوح بين 6.8% إلى 175%، فيما رفعت أسعار وقود المصانع بنسب تتراوح بين 12.5% إلى 75%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023