شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صواريخ الاحتلال تصيب ثلاث مصريين ومصر تتهم المقاومة وغضب النشطاء

صواريخ الاحتلال تصيب ثلاث مصريين ومصر تتهم المقاومة وغضب النشطاء
أصيب 3 جنود من قوات أمن الموانئ بمعبر رفح البري، مساء السبت، بشظايا متفرقة تناثرت من صاروخ إسرائيلي سقط بمحيط المعبر، وتم...

أصيب 3 جنود من قوات أمن الموانئ بمعبر رفح البري، مساء السبت، بشظايا متفرقة تناثرت من صاروخ إسرائيلي سقط بمحيط المعبر، وتم نقلهم إلى المستشفى العسكري بالعريش.

وأكدت مصادر أمنية، أن الجنود أصيبوا بشظايا بكافة أنحاء الجسم، تطايرت من قذيفة صاروخية ألقتها طائرة عسكرية إسرائيلية بمحيط معبر رفح البري مساء اليوم.

وتم نقل الجنود المصابين إلى المستشفى العسكري بمدينة العريش.

وانتشرت قوات كثيفة من الجيش والشرطة داخل وبمحيط معبر رفح البري عقب الحادث، وأعلنت حالة الاستنفار القصوى على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وقام فريق أمني بجمع الشظايا التي وقعت داخل معبر رفح، وتم نقلها لإجراء فحص عاجل لها.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تسقط خلالها شظايا

من صواريخ إسرائيلية، بالجانب المصري، حيث سبق وسقطت شظايا صاروخية بمنطقة حي البراهمة برفح قبل عدة أيام دون وقوع أي إصابات.

ورغم أن جميع الشواهد تشير إلي أن الصاروخ قادم من طائر صهيونية ومعظم وكالات الأنباء الغربية أكدت أن الصاروخ صهيوني، إلي أن معظم الإعلام المصري سارع باتهام حركة حماس، وقالت أن الصاروخ "قسامي".

وانتشر نصًا خبر علي جميع وسائل الإعلام المصرية يقول "كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي أن الصاروخ الذي سقط، مساء أمس السبت، على مدينة رفح المصرية من طراز "القسام" الذي تمتلكه المقاومة الفلسطينية.

وأضاف المصدر أن: كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أطلقت الصاروخ على القوات البرية الإسرائيلية جنوب قطاع غزة، وسقط بالخطأ داخل الأراضي المصرية، بمحيط معبر رفح البري بشمال سيناء.

وأرجع نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن سبب إلصاق مصر التهمة للمقاومة حتى لا يحدث غضب شعبي بسبب عدم وجود رد فعل مصري من العدوان الصهيوني، وأنه ضمن المحاولات المستمرة من الإعلام المصري لتشويه المقاومة في غزة.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي أسامة عبد الرحيم "إصابات خطرة لـ3 جنود مصريين بشظايا صاروخ صهيوني عند معبر رفح، والسيسي عامل نفسه ميت، وبعد كده يقلك مسافة السكة.

وقال محمود هاني أحد النشطاء علي "الفيسبوك" السيسي يتكلم عن السيادة المصرية، والجيش المصري وانه أبن المؤسسة العسكرية، وخايف حتى يصدر تصريح بإدانة الحادث من حليفته "الكيان الصهيوني" وفي الأخر يتهم المقاومة بضرب الصاروخ، طيب كنت طلبت من حليفتك انها تعتذرلك احسن".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023