شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية: زيادة أسعار كعك العيد بعد رفع الطاقة

الغرفة التجارية: زيادة أسعار كعك العيد بعد رفع الطاقة
صرح خالد عبد السلام، عضو شعبة الحلوى بالغرفة التجارية، أن أسعار كعك العيد هذا العام ارتفعت بنسبة تراوحت...

صرح خالد عبد السلام، عضو شعبة الحلوى بالغرفة التجارية، أن أسعار كعك العيد هذا العام ارتفعت بنسبة تراوحت بين 15 و20%، نتيجة لارتفاع أسعار مكوناته، سواء الدقيق أو السمن أو المكسرات بنسبة كبيرة جدا، كما ارتفعت أسعار العمالة والطاقة والكهرباء، وكل ذلك ينعكس على سعر المنتج النهائي.

وأشار عبد السلام -في تصريحات صحفية- إلى أن كعك منافذ القوات المسلحة لا يعد منافسا كبيرا لمحلات الحلوى، وذلك لقلة عدد منافذ بيعه، لافتا إلى أنه أدى لعدم ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة في بعض المحلات.

وقال ممدوح مصطفى، بائع في محل حلويات بمنطقة بين السرايات: "إن زيادة الأسعار أثرت بشكل سلبي على إقبال الزبائن، رغم تعدد أنواع وأشكال المخبوزات"، مضيفا: "نحن نضطر إلى رفع الأسعار، لأن تكلفة تصنيع الكعك والبسكويت والحلويات، زادت على العام الماضي".

ولفت إلى أن أغلب الأسر تفضل شراء الكعك والبسكويت من الأفران، بدلا من محلات الحلويات الكبيرة، لأن طعمه أقرب إلى الكعك المنزلي وأقل في السعر.

وكانت لارتفاع أسعار البوتاجاز الملحوظ في السوق السوداء، تأثيره على أسعار كحك العيد في ظل نقص حاد بالبوتاجاز؛ بسبب زيادة الإقبال عليه، خلال اليومين الماضيين لتحضير كعك العيد، حتى وصلت سعر الأسطوانة بين 35 جنيهاً و50 جنيهاً. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023