شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى في معارك دامية بين الجيش العراقي و”داعش”

قتلى وجرحى في معارك دامية بين الجيش العراقي و”داعش”
اندلعت اليوم الجمعة عدة اشتباكات دامية بين قوات الجيش العراقي و"داعش" بمناطق مختلفة من العراق حيث أفادت...

اندلعت اليوم الجمعة عدة اشتباكات دامية بين قوات الجيش العراقي و"داعش" بمناطق مختلفة من العراق

حيث أفادت مصادر أمنية بالعراق أنه دارت اشتباكات مسلحة بين داعش والجيش العراقي  اليوم الجمعة شمال مدينة الحلة جنوب بغداد مما أسفرت عن مقتل 17 من قوات االجيش العراقي و23 آخرين من داعش وتدمير عدد من مركباتهم العسكرية

وحسب الوكالة الألمانية ، وقع تفجير مزدوج بعبوات ناسفة مستهدفا أحد المساجد شمال شرق بغداد اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل 4 مصلين وإصابة 5 آخرين، وأفادت المصادر أن "عبوتين ناسفتين مزروعتين بالقرب من جامع مكة المكرمة في مركز ناحية السعدية شمال شرقي بعقوبة انفجرتا بالتتابع أثناء خروج المصلين بعد أداء صلاة الجمعة، أسفرتا عن قتل أربعة مصلين وإصابة خمسة آخرين بجروح".

وأفادت مصادر أمنية وطبية عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 30 آخرين اثر هجومين منفصلين بسيارة مفخخة صباح اليوم الجمعة وسط شارعتجاري بمدينة الصدر
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 21 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة" في مدينة الصدر".

فيما وقع انفجار من ثلاث عبوات ناسفة في ساحة الخلاني وسط بغداد تسبب في قتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين ،  في وقت كان فيه المصلون يتوجهون لجامع الخلاني الشيعي.

وأفادت مصادر في قوات البيشمركة الكردية الجمعة أن أربعة من عناصر البيشمركة و25 من عناصر "داعش" قتلوا، فيما أسر 30 من مقاتلي التنظيم خلال معارك عنيفة بين الطرفين في قرى شمالي مدينة الموصل شمالي بغداد.

 


وأفادت الوكالة الألمانية أيضا إن "معارك عنيفة اندلعت منذ منتصف الليلة الماضية وحتى الآن بين قوات البيشمركة وعناصر تنظيم داعش، على خلفية قيام الأخير بالهجوم على قرى عربية وكردية في منطقة زمار شمالي الموصل، في محاولة للسيطرة عليها، أسفرت في حصيلة أولية عن مقتل أربعة من البيشمركة و25 من داعش وأسر 30 آخرين وتدمير عربات عسكرية وسيارات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023