شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“كيري” يطالب “حماس” بإطلاق سراح الجندي الأسير فورًا وبدون شروط

“كيري” يطالب “حماس” بإطلاق سراح الجندي الأسير فورًا وبدون شروط
طالب وزير الخارجية الأمريكي حركة حماس بإطلاق سراح الجندى الذي قال إن الحركة اختطفته، اليوم الجمعة، في هجوم أدى، أيضا، إلى...

طالب وزير الخارجية الأمريكي حركة حماس بإطلاق سراح الجندى الذي قال إن الحركة اختطفته، اليوم الجمعة، في هجوم أدى، أيضا، إلى مقتل جنديين إسرائليين.

 

 

 

وقال بيان صادر عن مكتب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم، ، "تدين الولايات المتحدة بأشد عبارات الإدانة الممكنة، هجوم، اليوم، الذي ادى إلى مقتل اسرائيليين واختطاف آخر".

 

 

 

وعد كيري هذا الهجوم "خرقا فاضحاً لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات جرت خلال الأيام الماضية وللضامانات التي قدمتها الولايات المتحدة والامم المتحدة".

 

 

 

وأضاف:  "يجب على حماس، التي تسيطر أمنياً على قطاع غزة، أن تطلق سراح الجندي الاسرائيلي المفقود فوراً ودون أي شروط"، داعياً "من لهم نفوذ على حماس" بدعم هذا المطلب.

 

 

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قال جيش الاحتلال إنه يبحث عن أحد ضباطه ويدعى، "حدار غولدين"، والذي يشتبه في أنه "تعرض للاختطاف على يد إرهابيين" بغزة، فيما اعتبرت حركة "حماس" إعلان إسرائيل ذلك "محاولة للتضليل وتبرير تراجعها عن التهدئة الإنسانية، والمجازر الوحشية التي ارتكبتها في مدينة رفح"، دون أن تؤكد الحركة أو تنفي أسر الضابط.

 

وكان "موسى أبو مرزوق"، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، المقيم حاليًا في القاهرة، قد صرح لـ"الأناضول" عبر الهاتف، أن "أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين، وقعا قبل سريان الهدنة، وبالتالي لا يوجد مبرر لدى إسرائيل في خرقها"؛ دون أن يعلن تبني الحركة لعملية الأسر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023