شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اسرائيل والسيسي يتعاونان في هدم مساجد سيناء وغزة

اسرائيل والسيسي يتعاونان في هدم مساجد سيناء وغزة
في سياق متشابه قام العدوان الصهيوني  بهدم مساجد غزة  ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن الإحتلال...

في سياق متشابه قام العدوان الصهيوني  بهدم مساجد غزة  ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن الإحتلال الإسرائيلي دمر 41 مسجد وانهيار 120 مسجد آخر غير قتله لآلآف من أطفال ونساء وشيوخ غزة على مرأى ومسمع العالم ، فهدم المساجد وحرقها أمر مشابه بين الكيان الصهيوني والإنقلابيين ، فقتلت قوات السيسي من قبل المصليين في مذبحة الحرس الجمهوري .

كما أحرقت مسجد رابعة العدوية  بالإضافة إلى حرقها لمساجد سيناء غير قمعها وقتلها للمتظاهرين من أبناء شعبها المطالبين بالحرية في الشوارع يومياً

تدمير مساجد فلسطين

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر خلال عدوانه المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 27 على التوالي 41 مسجدا بشكل كلي .

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية – في بيان صحفي – أن الاحتلال دمر 41 مسجدا تدميرا كليا و120 مسجدا بشكل جزئي وقصف 10 مقابر و3 مقرات للجان الزكاة مؤكدة أن قوات الاحتلال تعمدت تدمير المساجد بالطيران الحربي على رأس المصلين بها في بعض الأحيان ، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء شهداء في قصفها .

السيسي يهدم

من ناحية أخرى هدمت ميليشيات السيسي الشهور الماضية مساجد ومأذنة فى سيناء  بحجة هدم انفاق غزة والقبض على تكفيريين

ليس ذلك فحسب لكن  قتلت قوات السيسي المصليين المؤيديين للشرعية  اثناء صلاة الفجر بالرصاص الحى فى مذبحة الحرس الجمهورى وقتل الآلآف المتظاهرين في رابعة العدوية بالإضافة إلى حرق مسجد رابعة وغيرها من المجازر.

وأظهر مقطع فيديو بثته إحدى القنوات الإخبارية الدمار الذي ألحقته طائرات الأباتشي المصرية ، بعد هدم المساجد ومنازل بمدينة رفح الحدودية مع فلسطين.

https://www.youtube.com/watch?v=I3YnQzzZVxE

 

إبادة جماعية

وفي السياق نفسه  قال شاهد عيان بميدان رابعة إن قوات الجيش والشرطة أحرقت مسجد رابعة ومنصة الاعتصام والمستشفى الميداني، واصفا ما حدث بأنه "إبادة".

وأضاف محمد عبدالمنعم لـموقع "مصر العربية" أن الداخلية لم تستخدم خراطيم المياه كما كانت تزعم، بل استخدمت الرصاص الحي والضرب فى المليان للقضاء على المعتصمين.

 وقال مدير المستشفى الميداني يحيى مكية في حديثه مع قناة الجزيرة وقتها، إن قوات من الجيش والشرطة طوقت بالأسلاك المستشفى الميداني وأطلقت القنابل والرصاص، ثم اقتحمته وأخرجت منه الطواقم الطبية والجرحى، وتحفظت على جثث القتلى وحرقها وأخذها إلى المستشفى في محاولة "لإخفاء الجريمة".

السيسي والمساجد

 مجلة الإيكونوميست" البريطانية أصدرت  تقريرا حول مساعي الحكومة المصرية إلى فرض سيطرتها على المساجد.

 ولفتت المجلة إلى العديد من الممارسات التي انتهجها الحكومة المصرية منذ الإنقلاب على الرئيس محمد مرسي، والتي من أبرزها منع صلاة الجمعة في المساجد الصغيرة ،وتوحيد خطبة الجمعة، ثم وقف الدروس الدينية اليومية التي كانت تلقى بين الصلوات، وبات المسجد مخصصا لأداء الصلوات الخمس وفقط.

وأكدت  أن محاولات السيسي السيطرة على المجال الديني في البلاد فاقت بكثير محاولات أي رئيس سابق لمصر في هذا الصدد. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023