شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيناء تحت القصف.. استمرار لقتل الأطفال والتكتيم الإعلامي

سيناء تحت القصف.. استمرار لقتل الأطفال والتكتيم الإعلامي
قتل طفل وأصيب 4 آخرون من أسرة واحدة بشمال سيناء إثر سقوط قذيفة صاروخية على منزل بمنطقة الشيخ زويد وسط تكتيم إعلامي علي...

قتل طفل وأصيب 4 آخرون من أسرة واحدة بشمال سيناء إثر سقوط قذيفة صاروخية على منزل بمنطقة الشيخ زويد وسط تكتيم إعلامي علي المجازر التي ترتكب في سيناء من قبل ميليشيات الجيش.

وقالت مصادر طبية: إنه وصل لمستشفى العريش العام الطفل زايد سالم 6 سنوات، جثة هامدة، و4 مصابين آخرون، إثر تعرض منزلهم الكائن بقرية الشلاق إلى سقوط قذيفة أدت إلى تدميره.

وقال أهالي المنطقة، إن الطائرة التى تحلق في سماء المنطقة هي التى أطلقت صاروخا على المنزل، فى حين تقول مصادر أمنية إن القذيفة مجهولة المصدر.

وكان منزلان بمنطقة الشيخ زويد تعرضا لسقوط قذائف صاروخية أودت إحداها بحياة 4، بينهم طفلان، وأصابت 6 آخرين، والأخرى قتلت طفلة وأصابت أخرى.

وتأتي هذه العملية أستمرارًا لعمليات الجيش في سيناء والتي أودت بحياة المئات من المدنيين، في ظل القصف المستمر من الجيش علي أهالي سيناء المدنيين بحجة محاربة الارهاب.

وتقوم طائرات عسكرية، الآن، بقصف عدة مناطق بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، مع دوي انفجارات يسمعها الأهالي بين الحين والآخر .

وقال شهود عيان أن طائرات عسكرية قامت بقصف عدة مناطق بالشيخ زويد، وذلك في إطار العمليات العسكرية الموسعة التي يقوم بها القوات المسلحة في تتبع وملاحقة المسلحين بالمدينة .

هذا وأكد شهود العيان تصاعد ألسنة اللهب نتيجة القصف، بالإضافة إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين .

وفي ذات السياق، لم يوضح أي مصدر أمني مسئول بالمحافظة حتى الآن أسباب القصف.

ويوميًا يعلن الجيش عن قتل العشرات وهدم البيوت والعشش بحجة محاربة الإرهاب، باستخدام  الطائرات والدبابات والمدافع، ويسقط الضحايا من المدنيين.

ووصف الدكتور حسام فوزي، رئيس لجنة فض المنازعات بشمال سيناء، إن ما تشهده المنطقة بسيناء من أعمال استهداف وقتل للجنود والضباط بأنه "شغل مخابرات" ، على حد وصفه، مشيراً إلى أن ذلك يهدف إلى إرباك أهل سيناء وإثارة الرعب فيهم.

وأضاف خلال مداخلةٍ هاتفية له على قناة "الجزيرة مباشر مصر": "لا ننكر أن هناك جماعات مسلحة في سيناء ولكن نتحدى أن تكون قوات الأمن قد تمكنت من القبض على أي فرد من هؤلاء المسلحين بل يتم القبض على الأبرياء من أهالي سيناء ويلفقون لهم الاتهامات".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023