شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمير قطر ينتقد “كي مون” لاتهامه “حماس” بخرق الهدنة

أمير قطر ينتقد “كي مون” لاتهامه “حماس” بخرق الهدنة
وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، انتقادًا لاذعًا لـ"بان كي مون"، الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن البيان الذي...
وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، انتقادًا لاذعًا لـ"بان كي مون"، الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن البيان الذي أصدره "كي مون"، بعد فشل هدنة الـ73 ساعة بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال، والذي حمل فيه "حماس" مسؤولية خرق الهدنة.
 
ودعا أمير قطر، "كي مون" إلى التحقيق في الأمر قبل إصدار البيانات، حيث كان "كي مون" قد طلب من قطر مساعدة سلطات الاحتلال لمعرفة مصير الضابط الصهيوني المفقود.
 
وبحسب شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية ، قالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير قطر تلقى اتصالاً هاتفيًا، يوم السبت، من الأمين العام للأمم المتحدة؛ لبحث آخر الأوضاع في غزة في ظل استمرار العدوان الصهيوني على القطاع، وخلال المكالمة طالب "كي مون" مساعدة قطر في البحث عن مصير الضابط الصهيوني المفقود.
 
وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن الشيخ "تميم" أعرب عن استغرابة من أن الأمم المتحدة ليس لديها وسيلة مستقلة للتحقيق في ما حدث، كي تتهم "حماس" دون التأكد.
 
وطالب الشيخ "تميم" الأمم المتحدة، عبر أمينها العام "بان كي مون"، بضرورة اتخاذ موقف واضح من الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني. وقالت وكالة الأنباء القطرية، إنه أيضًا "حث جميع الأطراف ذات العلاقة على فتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة"، في إشارة إلى الجانبين المصري، والصهيوني.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023