شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارثة إنسانية.. الصرف الصحي يروي الأراضي الزراعية بالسنطة

كارثة إنسانية.. الصرف الصحي يروي الأراضي الزراعية بالسنطة
اكتشف المواطنون، بقرية الرجبية بمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، أن مصرف الصرف الصحي والزراعي...

اكتشف المواطنون، بقرية الرجبية بمركز ومدينة السنطة بمحافظة الغربية، أن مصرف الصرف الصحي والزراعي الرئيسي للقرية يصب في الترعة الرئيسية للقرية والتي تتفرع إلى "ترع صغيرة" لتقوم بري الأراضي الزراعية بالقرية.

ويعد ذلك المصرف إحدى مصائب التلوث التي قد تؤدي إلى الاضرار بالبيئة، وتعرض المواطنين للأضرار الصحية الخطيرة وأمراض الفشل الكلوي والسرطانات.
 

وأوضح حسين رجب "مزراع"، أنهم يقومون بري الأراضي عن طريق هذه المياه، حيث أنه لايوجد طريقة أخرى للري غير هذه (الترع) ، مضيفًا "هناك إهمال متواصل من المسؤولين، والتهاون بآدمية المواطن المصري والاستهتار بصحتهم ، لامته هنفضل فى الهم ده".

وعند عرض المشكلة على أحد المواطنين "م.س" ، أوضح أن هذه المشكلة اعترضت عدد كبير من أهالي القرية، والذين أصيبوا بأمراض الفشل الكلوي، وأمراض النزلات المعوية الحادة بعد أن أكلوا من طعام أراضيهم الزراعية.

واشتكى مواطن آخر من أنه لا توجد أي استجابة من المسؤلين نهائي، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين حينما ذهبوا لعرض المشكلة، فوجئوا برد من المسؤلين: "احمدوا ربكم إن فيه صرف أصلا".
 

وأعرب أحد الأطباء بالقرية عن اندهاشه من التهاون في الأمر من قبل المسؤلين لهذه الدرجة، متساءلا: " هل حياة المواطنين أصبحت رخيصة إلى هذا الحد ؟".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023