شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد من الاحتلال يصل “القاهرة” لإجراء مفاوضات حول “غزة”

وفد من الاحتلال يصل “القاهرة” لإجراء مفاوضات حول “غزة”
استقبل مطار "القاهرة الدولي"، مساء اليوم الثلاثاء، وفدًا من الاحتلال الصهيوني قادمًا من "تل أبيب"، على متن طائرة...

استقبل مطار "القاهرة الدولي"، مساء اليوم الثلاثاء، وفدًا من الاحتلال الصهيوني قادمًا من "تل أبيب"، على متن طائرة خاصة، للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة حول "غزة".

 

وأفاد مصدر أمني مسئول بـ"مطار القاهرة" في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، بأن الوفد يضم 3 من المسئولين الإسرائيليين، تم اصطحابهم بواسطة رجال المخابرات المصرية إلى مقر المفاوضات لبدء المباحثات مع المسئولين المصريين.

 

وكان "قيس عبدالكريم"، عضو الوفد الفلسطيني المتواجد بالقاهرة للتفاوض بشأن الأزمة في "غزة"، قال في تصريحاتٍ سابقةٍ اليوم لـ"الأناضول" إنهم سيلتقون، مساء اليوم، مدير المخابرات المصرية "محمد فريد التهامي".

 

ويعد هذا اللقاء هو الثاني مع مدير المخابرات المصرية، حيث عقد الوفد الفلسطيني لقاءً، بالأمس، تم الاتفاق فيه على وقف إطلاق النار في "غزة" لمدة 72 ساعة، للسماح بإجراء مفاوضات (غير مباشرة) بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وخلال اجتماعاته بالقاهرة حدد الوفد الفلسطيني 8 مطالب، أبرزها رفع الحصار بمختلف تجلياته عن قطاع غزة.

 

وبدأ صباح اليوم الثلاثاء، سريان هدنة لوقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، اقترحتها مصر، لإفساح المجال أمام مفاوضات بشأن التوصل لهدنة دائمة.

 

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، انسحاب قواته البرية إلى "خطوط دفاعية" خارج قطاع "غزة"، وذلك بعد دخول تهدئة تم الاتفاق عليها بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال برعاية مصرية حيز التنفيذ لمدة 72 ساعة،بدء من اليوم.

 

وأسفرت الحرب التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع "غزة" في السابع من الشهر الماضي، بدعوى وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، حتى صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 1867 فلسطينيًا وإصابة 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكريًا و357 مدنياً، بينما تقول "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إنها قتلت 161 عسكريًا، وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023