شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

120 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية لمول العرب

120 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية لمول العرب
كشفت  مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أنها خصصت قرضين قيمة كل...

كشفت  مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أنها خصصت قرضين قيمة كل منهما 60 مليون دولار بهدف المساهمة فى استكمال المرحلة الثانية لتوسعات للعرب مول ، الذى سيوفر أكثر من 2400 فرصة عمل، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

كما سيتم استكمال هذا التمويل بقرض قيمته 20 مليون دولار مقدم من البنك التجاري الدولي، أحد البنوك المحلية الرائدة في مصر.

 

ويعد المشروع  أول مشروعات الشركة خارج نطاق المملكة العربية السعودية وبالتالي يمثل أهمية كبيرة خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات ضخمة ، معربا عن سعادته بالشراكة مع كل من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك التجارى الدولي للمساهمة في تطوير وتحديث قطاع تجارة التجزئة في مصر.

 

وصرح مهند عوض، الرئيس التنفيذي للذراع الاستثماري بمجموعة فواز الحكير المالكة لمول العرب بأنه تم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع في عام 2011 بينما سيتم افتتاح المرحلة الثانية في سبتمبر 2015. تهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى زيادة إجمالي المنطقة المتاحة للإيجار بالمركز بواقع 58% لتصل إلى 174000 متر مربع وستضم أكثر من 200 علامة تجارية جديدة.

 

وقدم البنك لمصر حتى الآن مبالغ بلغت 474 مليون يورو من خلال 12 مشروعا في مختلف القطاعات. وفي إطار برامج "دعم الأعمال الصغيرة" التابع للبنك، فقد بدأ البنك أيضا برامج المساعدة الفنية ودعم بناء القدرات استفاد منها مباشرة 140 مشروعا صغيرا ومتوسطا مصريا حيث بلغت استثمارات البنك في منطقة جنوب وشرق المتوسط حتى الآن ما يقارب مليار يورو في 35 مشروع استثماري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023