شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القسام” تعلن استشهاد 4 من عناصرها شمالي “غزة”

“القسام” تعلن استشهاد 4 من عناصرها شمالي “غزة”
نعت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، فجر اليوم الجمعة، 4 من عناصرها الذين استشهدوا...

نعت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، فجر اليوم الجمعة، 4 من عناصرها الذين استشهدوا "خلال الإعداد"، شمالي قطاع "غزة".

 

وقالت "كتائب القسام"، في تصريحٍ صحفيٍ، وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، إن "كتائب القسام تزف مجاهديها ياسر سلمان، ومحمد أبو ضاهر، وضياء أبو شرخ، وغسان الكحلوت، الذين استشهدوا خلال الإعداد والتجهيز (لمواجهة الجيش الإسرائيلي)، شرقي بلدة جباليا شمالي قطاع غزة".

 

ومنذ مطلع الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، قتل العشرات من المقاومين الفلسطينيين خلال التدريب وتصنيع الأسلحة والمتفجرات وحفر الأنفاق القتالية.

 

وقتل 4 فلسطينيين، مساء أمس الخميس، جراء "انفجار عرضي" وقع شمالي قطاع "غزة"، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، "أشرف القدرة"، في تصريحٍ لـ"الأناضول" إن "4 فلسطينيين قتلوا مساء اليوم (الخميس) في انفجار عرضي وقع شمالي قطاع غزة وتم نقل جثامينهم لمستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع".

 

وأشار "القدرة" إلى أن ظروف الانفجار وأسباب وقوعه لم تتضح بعد.

 

وفي وقتٍ سابقٍ من أمس الخميس، قال مسؤول في "كتائب عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، لوكالة "الأناضول"، إنها "ستستأنف معركتها مع الاحتلال الصهيوني  في الساعة 8 من صباح الجمعة، في حال لم يستجب لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة".

 

وتنتهي، صباح اليوم الجمعة، هدنة دخلت حيز التنفيذ، صباح الثلاثاء الماضي، برعاية مصرية، بعد 30 يومًا من حرب شنتها "دولة الاحتلال" على قطاع "غزة"، خلفت 1886 قتيلاً، ونحو 10 آلاف جريح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023