شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان”: قمع وتهجير للسنة والمسيحيين بالعراق بعد سيطرة “داعش”

“الجارديان”: قمع وتهجير للسنة والمسيحيين بالعراق بعد سيطرة “داعش”
قالت صحيفة الجارديان البريطانية ،إن العرب السنة يعانون من القمع والتهجير من منازلهم في المناطق، التي سيطر عليها تنظيم...

قالت صحيفة الجارديان البريطانية ،إن العرب السنة يعانون من القمع والتهجير من منازلهم في المناطق، التي سيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، فهم مطالبون بالانضمام إلى "الدولة الإسلامية" أو التعرض للعقوبة.

 

جاء ذلك  في مقال عن الوضع في العراق وتقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" وسيطرته على المزيد من البلدات والمدن، وما يتعرض له الأيزيديون من قمع وتهجير عن منازلهم.

 

تقول الصحيفة إن الأيزيديين والمسيحيين الذين تعود جذورهم في العراق إلى آلاف السنين، يتعرضون للتهجير.

 

كما أن الأكراد تراجعوا عن مدن ومناطق وعدوا بالدفاع عنها تحت الضغط العسكري.

 

وأمام تقدم  تنظيم "الدولة الإسلامية" وسيطرتهم على المزيد من البلدات والمدن، ترتفع أصوات الاستغاثة من العراق، تنادي الدول الغربية لنجدتها، ولابد أن تجد هذه النداءات آذانا صاغية، بحسب الجارديان.

 

ونشير الصحيفة بالقول إنه بغض النظر عن المبالغة والإشاعات، فما نسمعه عن "الدولة الإسلامية" مخيف. فهم يقتلون الأطفال، ويكرهون الشيعة، ويرغمون الناس على اعتناق الإسلام، أو يخرجونهم من ديارهم، ولم يتم التحقق من تقارير عن أعمال أخرى أشد فظاعة.

 

وتختم الصحيفة بالقول، تردد الدول الغربية في التدخل عسكريا في العراق، يجد مبررًا في تبعات التدخل في الأعوام الماضية، ولكن معاناة الأقليات في العراق، واستغاثتها، والتهديدات الجادة، التي يتعرضون لها، تجعل من الضروري إعادة النظر في موقف الغرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023