شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختاروا عنوان

اختاروا عنوان
  قال الرئيس التركي المنتهية ولايته عبد الله غل "يعتبر اختيار رئيس جمهورية بشكل مباشر من قبل الشعب تعزيز...

 

قال الرئيس التركي المنتهية ولايته عبد الله غل "يعتبر اختيار رئيس جمهورية بشكل مباشر من قبل الشعب تعزيز لمسيرة الديمقراطية ويعطي الاستمرارية لتطور الاقتصاد في ‫تركيا".

 

وصرح رئيس حزب الشعب الجمهوري كلج دار أوغلو أكبر أحزاب المعارضة التركية يقول بعد الإدلاء بصوته: "لأول مرة في تاريخ تركيا السياسي يتفق 14 حزبا على مرشح واحد. لقد رأينا جميعا أن أجواء الحملة الانتخابية لم تكن عادلة، ونحن مدينون للسيد أكمل الدين أحسان أوغلو بالشكر والعرفان."

 

بينما قال أول مرشح كردي للرئاسة التركية صلاح الدين ديميرطاش بعد الإدلاء بصوته، "مهما تكون النتائج فإن العمل من أجل الديمقراطية لن يتوقف، هذه هي البداية فقط." وكانت استطلاعات الرأي قد رجحت بأن ديميرطاش لن يحصل على أكثر من 10 % من أصوات الناخبين.

 

في حين صرح مرشح الرئاسة التركية رجب طيب اردوغان بعد إدلائه بصوته، "هذه أول مرة يختار الشعب رئيسه مباشرة بدون وسيط مما أكسب هذه الانتخابات أهمية كبيرة. وفي هذا اليوم سيتخذ الشعب قرارا هاما من أجل مستقبل البلاد. لقد مررنا بمرحلة حافلة أتيحت فيه الفرصة للشعب لتقييم الماضي والحاضر والمستقبل. وننتظر نسبة مشاركة عالية في هذه الانتخابات"

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023