شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد شهر من الدمار.. مثقفون مصريون يدينون العدوان على غزة

بعد شهر من الدمار.. مثقفون مصريون يدينون العدوان على غزة
أدان مثقفون وأدباء وفنانون مصريون استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، في ظل صمت عربي وتواطؤ...

أدان مثقفون وأدباء وفنانون مصريون استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ أكثر من شهر، في ظل صمت عربي وتواطؤ دولي ضد ما وصفوه بأنه عملية "تصفية عرقية" يقوم بها الاحتلال ضد مدنيين.

ودعا -بيان صدر أمس الأحد- ووقعه أكثر من مائتين من المثقفين والفنانين، بوقف "الاعتداءات البربرية من الكيان الصهيوني على قطاع غزة". كما أدانوا "موقف مجلس الأمن المتراخي، والموقف الغربي عمومًا، وبخاصة الولايات المتحدة المشين الذي يلطخ تاريخ الشعب الأمريكي".

كما أدان البيان ما أسماه "المواقف الخانعة للأنظمة العربية، والتراخي الذي يكاد يصل إلى حد التآمر في اتخاذ مواقف مسئولة، مثل المواقف الرادعة والمشرفة التي اتخذتها دول أمريكا اللاتينية الصديقة، دعمًا للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني".

وقال موقعو البيان أن "القضية الفلسطينية في الأساس قضية عربية تتطلب توحيد الفصائل الفلسطينية كافة صفًا واحدًا". مشددين على ضرورة أن "تقف الأجهزة الإعلامية المصرية والعربية والدولية وقفة تضامن مع شعبنا العربي في غزة، وأن تدافع عن حقوقه المسلوبة في فلسطين".

ومن بين الموقعين شعراء وأدباء وفنانون منهم؛ زين العابدين فؤاد، وعبد المنعم رمضان، وشعبان يوسف، وإبراهيم عبد المجيد، وبهيجة حسين، وسعد القرش، وأهداف سويف، وفؤاد قنديل، وحجاج أدول، إضافة إلى وزيرين سابقين للثقافة هما عماد أبو غازي وشاكر عبد الحميد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023