شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يظهر نيته في استئناف الحرب على غزة بعد انتهاء مهلة الـ72

الاحتلال يظهر نيته في استئناف الحرب على غزة بعد انتهاء مهلة الـ72
أظهر جلعاد أردان، وزير الإعلام وعضو المجلس الوزاري الصهيوني المصغر (الكابينت)، نيته باستئناف الحرب ضد...

أظهر جلعاد أردان، وزير الإعلام وعضو المجلس الوزاري الصهيوني المصغر (الكابينت)، نيته باستئناف الحرب ضد قطاع غزة المحاصر، مع انتهاء الهدنة المؤقتة في آخر ساعات اليوم، بهدف إسقاط نظام حركة حماس في غزة.

 

وقال الوزير الصهيوني: "في منتصف هذه الليلة فإن إسرائيل من الممكن أن تعود إلى طلعاتها الجوية، وأن تدرس توسيع عملياتها البرية بما يشمل الاجتياح وإسقاط نظام حماس".

 

وأضاف في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي: "لا يمكننا أن ننهي هكذا عملية عسكرية مؤلمة بدون التأكد من الهدوء على المدى الطويل".

 

وتنتهي مهلة الـ 72 ساعة لوقف إطلاق النار عند الساعة 00:00 أول ساعات غد الخميس بالتوقيت المحلي (21.00 ت.غ. من مساء الأربعاء).

 

وقبيل انتهاء هذه الهدنة، تتواصل في القاهرة جولة من المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية مصر، من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة، بعد حرب إسرائيلية على قطاع غزة استمرت أكثر من شهر، أسفرت عن استشهاد 1951، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

 

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، بينما تقول كتائب القسام إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023