شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرة السيسي تتجنب المرور بتركيا خلال رحلته لروسيا

طائرة السيسي تتجنب المرور بتركيا خلال رحلته لروسيا
ذكرت بعض المواقع الإخبارية التركية أن طائرة الرئاسة المصرية من طراز (Airbus 330) التي كانت تقل قائد الانقلاب عبد...

ذكرت بعض المواقع الإخبارية التركية أن طائرة الرئاسة المصرية من طراز (Airbus 330) التي كانت تقل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في زيارته الأخيرة إلى روسيا الاتحادية، تجنبت دخول المجال الجوي لكل من أوكرانيا وتركيا، خلال رحلة العودة إلى القاهرة، لدواعٍ أمنية.

 

وذكر موقع (Airport) الإخباري؛ أن طائرة قائد الانقلاب السيسي، التي أقلته خلال زيارته إلى روسيا الاتحادية لمقابلة نظيره الروسي فلاديمير بوتين بمدينة "سوتشي" المطلة على البحر الأسود، تجنبت الدخول إلى المجال الجوي لأوكرانيا وتركيا، على الرغم من أنه أقصر الطرق بين المدينة الروسية والقاهرة.

 

ولم تذكر المصادر، التي استند إليها الموقع إذا ما كان السبب وراء ذلك القرار هو الأزمات التي تشهدها العلاقات المصرية التركية خلال الفترة الأخيرة، أم لا، واكتفت بالإشارة إلى أن السلطات المصرية رجحت عدم الدخول إلى المجال الجوي الأوكراني بعد حادث استهداف الطائرة الماليزية فوق الأراضي الأوكرانية، كتدبير احترازي.

 

وتستغرق الرحلة بين القاهرة ومدينة سوتشي الروسية حوالي 3 ساعات و20 دقيقة مرورًا بالمجال الجوي لكل من تركيا وأوكرانيا، إلا أن طائرة الرئاسة المصرية تجنبت هذا المسار سالكةً رحلة أطول مرورًا بروسيا البيضاء، وبولندا، ورومانيا، وبلغاريا، والمجال الجوي فوق بحر إيجه حتى وصلت إلى القاهرة؛ لدواع أمنية.

 

ولم يشر الموقع التركي إلى الطريق الذي سلكته طائرة قائد الانقلاب في رحلة الذهاب إلى سوتشي.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023