شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«دعم الشرعية» : سقوط أول شهيد في تظاهرات «مذبحة رابعة»

«دعم الشرعية» : سقوط أول شهيد في تظاهرات «مذبحة رابعة»
قال مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن "شابا قتل ظهر اليوم الخميس، بطلقات خرطوش  أطلقتها قوات...

قال مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن "شابا قتل ظهر اليوم الخميس، بطلقات خرطوش  أطلقتها قوات الشرطة، أثناء تفريق مسيرة لرافضي الانقلاب بمنطقة المهندسين ، خلال فعاليات الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر ".

 

في الوقت الذي قال العميد أيمن حلمي، رئيس قطاع الإعلام بوزارة داخلية الانقلاب ، إنهم لم يبلغوا بسقوط أي قتلى وإنهم ألقوا القبض على 63 متظاهر في أحداث شغب وعنف في 7 محافظات.بحسب ما ذكرته الأناضول

 

وأضاف مصدر بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" أن "خيري الشوادفي محمد، وهو من محافظة الشرقية ، أصيب بطلقات خرطوش في البطن أودت بحياته، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت اليوم في منطقة المهندسين".

 

ومضى المصدر قائلا إن "قوات من الجيش والشرطة هاجمت المسيرة لتفريقها وأطلقت الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في مقتل الشاب وإصابة آخرين".

 

من جانبها، نعت جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة الشرقية في بيان لها مقتل أحد أعضائها ويدعي خيري الشوادفي، وقالت إنه "يبلغ من العمر 41 عاما، ويعمل مدرسا بمدينة العاشر من رمضان ومقيم بقرية موسي عمران التابعة لمركز الزقازيق".

 

وقال بيان الجماعة، إن "الشوادفي قتل علي يد قوات الأمن، أثناء مشاركته في مسيرة بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ، اليوم الخميس، بمناسبة مرور عام على ذكرى أحداث فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة".

 

وأضاف حلمي – رئيس قطاع الإعلام بوزارة داخلية الانقلاب – "لم نتلق أيضا إخطارات بوجود قتلى من رجال الشرطة في المسيرات"، غير أنه أشار إلى مقتل أمين شرطة في حلوان فجر اليوم .

 

وفيما رفض حلمي الإفصاح عن ملابسات مقتل أمين الشرطة، قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن "الأجهزة الأمنية مازالت تبحث حادث مقتل أمين الشرطة للكشف عن ملابساته".

 

من جانبه، قال هشام عبد الحميد المتحدث باسم الطب الشرعي، لوكالة الأناضول، إن "التشريح المبدئي لجثة أمين شرطة حلوان، الذى توفى صباح اليوم، كشف عن إصابته بـ3 طلقات نارية فى الصدر والفخذ الأيسر، مما أدى إلى وفاته فى الحال".

 

وبحسب شهود عيان ومراسلي الأناضول، فقد وقعت اشتباكات اليوم الخميس بين قوات الشرطة ورافضين للانقلاب في عدة مدن ومحافظات.

 

وجاءت فعاليات رافضي الانقلاب اليوم استجابة لدعوة أطلقها التحالف للخروج اليوم في مظاهرات في إطار فعاليات لإحياء الذكرى الأولى لفض ميداني رابعة والنهضة.

 

وفي 14 أغسطس من العام الماضي فضت قوات من الجيش والشرطة اعتصامين لرافضي الانقلاب في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، بالقوة مما أسفر عن سقوط 632 قتيلا منهم 8 شرطيين بحسب المجلس القومي لحقوق الإنسان (الحكومي)، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية (غير رسمية) أن أعداد القتلى تزيد عن الألف.

 

في الوقت نفسه، ألقت قوات الأمن القبض على 63 رافض للانقلاب في أحداث شغب وعنف في 7 محافظات، بحسب مصدر أمني.

 

وأضاف المصدر الأمني أن "المحافظات التي ألقي القبض على عناصر الإخوان فيها هي، القاهرة، والجيزة ، وبني سويف ، والقليوبية والشرقية والغربية والدقهلية".

 

وقال اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، في تصريح نفلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن "تنظيم الإخوان الإرهابى يحاول تنفيذ مخطط تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة وذلك بعد فشلهم فى حشد التظاهرات المؤيدة لهم".بحسب وصفه

 

وأضاف عثمان أن "قوات الشرطة تتصدى بكل قوة وحزم لإجهاض مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي والحيلولة دون وقوع كل ما من شأنه ترويع المواطنين أو زعزعة الأمن والاستقرار فى الشارع المصري".

 

وفي 3 يوليو من العام الماضي، انقلب الجيش المصري بمشاركة قوى دينية وسياسية على الرئيس محمد مرسي، بعد عام واحد من حكمه للبلاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023