شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 قتلى اليوم ترفع ضحايا مظاهرات ذكرى فض رابعة إلى 13

6 قتلى اليوم ترفع ضحايا مظاهرات ذكرى فض رابعة إلى 13
قال مصدران في "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، إن 3 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين،...

قال مصدران في "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، إن 3 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين، غرب وشرقي "القاهرة"، في إطار فاعليات الذكرى الأولى لفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر".

 

وبذلك يرتفع عدد قتلى مسيرات اليوم إلى 6، ويرتفع عدد القتلى الإجمالي لإحياء ذكرى فض "رابعة العدوية" و"النهضة"، الذي بدأ أمس، إلى 13 شخصًا، وفق مصادر بالـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب".

 

وأوضح مصدر بـ"التحالف الوطني"، لوكالة "الأناضول"، مفضلاً عدم الكشف عن هويته لاعتباراتٍ أمنية، أن "شابًا يدعى وائل سعيد من منطقة الزاوية الحمراء، (شرقي القاهرة)، سقط قتيلاً، ظهر اليوم، جراء إصابته برصاص حي، خلال مشاركته في مسيرة خرجت في منطقة المطرية، شرقي القاهرة".

 

وفي محافظة "الجيزة"، في غرب القاهرة، قال مصدر آخر بـ"التحالف الوطني"، لوكالة "الأناضول"، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "أحد مؤيدي مرسي، يدعى علي أبو سليمان، وآخر لم يتم التعرف على هويته حتى الآن، سقطا قتلى برصاصٍ حي، خلال تفريق مسيرة لأنصار مرسي بمدينة الحوامدية".

 

وفي وقت سابقٍ من اليوم، قال مصدر ثالث في "التحالف الوطني"، إن 3 أشخاص سقطوا قتلى خلال تفريق الأمن لمسيرة في منطقة "الهرم" بـ"الجيزة"، وهم: حذيفة عبد الله (24 عامًا)، أحمد شيتوس (20 عامًا)، وثالث يدعى الحاج "مسعد"، وهو من سكان المنطقة، ولم يكن مشاركا في المسيرة.

 

وكانت عدة مصادر بالتحالف قالت في وقت سابقٍ، أمس الخميس، إن 7 من أنصار الرئيس "محمد مرسي"، بينهم فتاة، قتلوا خلال فض قوات الأمن لمسيرات خرجت بـ"القاهرة" و"الجيزة"، في اليوم الأول من إحياء ذكرى فض رابعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023