شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات القتلي إثر معارك بين “داعش” و”الحشد الشعبي” بالعراق

عشرات القتلي إثر معارك بين “داعش” و”الحشد الشعبي” بالعراق
جرت معارك دامية بين تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وقوات "الحشد الشعبي"، أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل 26 مسلحًا...

جرت معارك دامية بين تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وقوات "الحشد الشعبي"، أمس الجمعة، أسفرت عن مقتل 26 مسلحًا ينتمون لمليشيات "الحشد الشعبي" بالعراق.

 

وحسب "أ.ف.ب"، قال ضابط بالشرطة العراقية في المحافظة برتبة نقيب، يدعى "مازن السامرائي"، إن "معارك عنيفة اندلعت مع ساعات الصباح الأولى بين مسلحي "داعش"، وقوات من الحشد الشعبي، ما أسفر عنه مقتل نحو 26 عنصرًا من الحشد الشعبي".

 

وأضاف المصدر أن "القتال لا يزال مستمر في منطقة الرصاصي بصحراء الجلام، على بعد 8 كلم شمال سامراء"، وتعرف تلك المنطقة باضطرابها المستمر منذ سنوات، لكونها منطقة صحراوية شاسعة، تصعب على القوات الحكومية إحكام السيطرة عليها.

 

 انتشرت قوات من "الحشد الشعبي" مؤخرًا في مركز مدينة "سامراء"، بغية تأمين أحد أهم المزارات الدينية للشيعة، وهو مزار "علي الهادي"، وابنه "الحسن العسكري".

 

ويسكن سامراء أغلبية ساحقة من السنة، فيما يتواجد الشيعة لحماية المزار الديني فقط، "خوفًا" من تكرار تفجيره، كما حدث في 2006 و2007، حيث تعرضت المزارات الشيعية للهجوم بسيارات مفخخة وألحقت بها أضرار بالغة.

 

وتشكلت المليشيات الشيعية منتصف أبريل الماضي، بتوجيه رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، تحت اسم "مديرية الحشد الشعبي"، لتنظيم أمور المتطوعين في صفوف القوات الأمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023