شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مبارك والجيش والشرطة بالفم المليان: ثورة يناير مؤامرة

مبارك والجيش والشرطة بالفم المليان: ثورة يناير مؤامرة
اتهم رجال أعمال الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بأن ماحدث في 25يناير ليس بثورة ولكنه حادث مدبر...

اتهم رجال أعمال الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بأن ماحدث في 25يناير ليس بثورة ولكنه حادث مدبر ومؤامرة.

وخلال حديثة للمحكمة استدل فريد الديب محامي المخلوع في دفاعه عن حسني مبارك شهادة المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق بأن ماحدث في نياير ليس بثورة ..الأمر الذي يؤكد أن قيادات الجيش والشرطة يجتمعون على أن ما حدث في يناير مؤامرة وليست ثورة

 

وقال على الجمل، محامي اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، إن ثورة يناير قامت بناء على مؤامرة خارجية.

وفي السياق نفسه شن فريد الديب محامي الرئيس المخلوع حسني مبارك، هجوماً حاداً على بعض النشطاء الذين أعلنوا تقديم بلاغات ضده أمام النائب العام بسبب وصفه ثورة يناير بالمؤامرة.

طنطاوى وعناون يناير مؤامرة

وقال فريد الديب أن وصفه ليناير بالمؤامرة، جاء نقلاً لشهادات كبار قيادات الدولة وعلى رأسهم المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق ، والفريق سامى عنان الذين أكدوا أن ثورة يناير مؤامرة، وكما قال اللواء الروينى  فى شهادته أمام المحكمة " 25 يناير.. لا ثورة ولا يحزنون".

ووجه حديثه لمقدمى البلاغات بتشوية ثورة ينايرضد الديب "الفالحين دول ييتفضلوا يهاجموا الشهود اللي قالوا الكلام ده أمام المحكمة، ورونى شطارتكم ,في اشارة إلى عنان وطنطاوي.

صعب

اللواء مراد موافي مدير المخابرات العامة عرض شهادة في قضية القرن ، والتي قال فيها إن عناصر أجنبية ضبطت و معهم أسلحة قنص، و أن عمر عفيفي كان له دور كبير في التحريض و ماحدث في يناير أحداث ممنهجه، زاعماً أن  الإخوان كانوا وراء أحداث يناير2011  ،بينما قال  اللواء حسن الرويني قائد المنطقة المركزية  قال لانعتبر25 يناير ثورة 

وفي السياق نفسه قال اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس أمن الدولة السابق خلال لقائه على فضائية "التحرير ان ماحدث في الخامس والعشرون  من يناير من الصعب أن نوصفه  بثورة.

رجال مبارك

وفي المقابل قال الكاتب الصحفي محمد شومان  إنه مازال فى أذهان  رجال دولة مبارك والمستفيدين من عصره بأن ثورة يناير مؤامرة، مؤكدا أن هؤلاء يروجون بنشاط وافر ومن خلال الإعلام لادعاء لا تثبته الحقائق أو الوثائق بأن 25 يناير لم تكن سوى مؤامرة.

 وأضاف خلال مقال له بالاهرام   أن رجال مبارك يحاولون استغلال مشاعر الرفض الشعبى والكراهية للإخوان المسلمين فيحملونهم كامل المسئولية لافتا إلى أنه لا يدافع  عن الإخوان

يناير لإسقاط البلاد

واعتبر العادلي  في  دفاعه عن نفسه أمام محكمة جنايات شمال القاهرة أن مصر تعرضت لـ "مؤامرة دولية ومخطط أجنبي محكم.

استعرض اللواء حبيب العادلي وزير داخلية المخلوع، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة ، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"محاكمة القرن"، أقوال الشهود في القضية وعلى رأسهم  المشير  حسنين طنطاوي  والذي قال إن ما حدث في يناير 2011، كان أكبر مما يتوقعه أحد ولم يتصور من أي أحد، والأجهزة الأمنيه لم تقصر.

كما عرض  حبيب العادلي شهادة الفريق سامي عنان بأن الشرطة ليس لديها قناصة، ويناير لم تكن ثورة بل جزء من مخطط من أجل إسقاط البلاد، ووزير الداخلية لم يأمر بإطلاق الخرطوش لأن الدم يثير المشاعر.

  سياسيون يرفضون

وفي قالت الدكتورة كريمة الحفناوى عضو الوطنية للتغيير إننا نرفض إهانة المصريين لاعتبار المتهمين فى محاكمة القرن، المتهم فيها حسنى مبارك ثورة يناير مؤامرة، مشيرة إلى أن ثورة يناير تعبير عن آلام الشعب ونرفض اعتبارها مؤامرة ، موضحة أن مبارك لا يحاكم جنائياً، لكنه يحاكم سياسياً على مجمل فترة حكمه التى أدت بخروج المتظاهرين للمطالبة بمطالب مشروعة افتقدوها على مدار فترة حكمه وللاعتراض على سياساته الفاسدة والرديئة

 

وأعرب حزب الدستور عن ادانته واستنكاره لما وصفه بالمحاولات المتصاعدة في الآونة الأخيرة لتشويه ثورة 25 يناير.

وأكد الحزب في بيان له أن ثورة 25 يناير كانت هي الأساس ، وستبقي شعارات "عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، تعبيرا عن الطموحات التي يواصل الشعب المصري السعي لتحقيقها رغم كل المصاعب رافضاً لتشوية 25يناير من قبل رجال المخلوع.

كما أعرب محمد عبد الغنى شادى عضو تحالف شباب الثورة  خلال تصريحات صحفية عن رفضه الكامل لمحاولات التشويه التى يتعرض لها شباب ثورة 25 يناير و30 يونيو والحملة المنظمة التى يقوم بها الفلول والنظام القديم تجاه جميع شباب الثورة والحركات الثورية أملاً منهم فى تشويه الثوار والثورة نفسها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023