شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحزاب يمنية تُقرّ رؤيةً للحد من تداعيات رفع أسعار الوقود

أحزاب يمنية تُقرّ رؤيةً للحد من تداعيات رفع أسعار الوقود
أقر تحالف سياسي يمني، يمثله وزراء يشكلون نصف الحكومة، أمس الأحد، رؤية قدموها للحكومة اليمنية للحد من  تداعيات رفع الدعم عن...
أقر تحالف سياسي يمني، يمثله وزراء يشكلون نصف الحكومة، أمس الأحد، رؤية قدموها للحكومة اليمنية للحد من  تداعيات رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
 
وبحسب وكالة "ألأناضول"، فقد أقر تحالف "اللقاء المشترك" الذي يضم 6 أحزاب يشكل أعضاء منها نصف الحكومة، وفقًا لبيان صدر أمس الأحد، عقب اجتماعهم؛ رؤية بخصوص تداعيات رفع أسعار المشتقات النفطية؛ لتسليمها للحكومة وإعلانها  للرأي العام، دون تحديد موعدٍ لذلك.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد رفعت، نهاية الشهر الماضي، أسعار البنزين بواقع 75%، والديزل/ السولار بواقع 90 %؛ وذلك في إطار خطة لخفض دعم الطاقة.
 
وأضاف تحالف الأحزاب في بيانه أن الرؤية تضمنت "الحد من الآثار والتداعيات السلبية للإصلاحات السعرية على الفئات والشرائح الاجتماعية الفقيرة، وذوي الدخل المحدود، وصغار المنتجين من المزارعين والصيادين".
 
هذا وتشهد أسعار السلع الأساسية وتعريفة المواصلات في اليمن، ارتفاعًا تدريجيًا وسط حالة من السخط الشعبي، بعد قرار الحكومة اليمنية، المفاجئ، برفع أسعار الوقود.
 
ووفقًا للبيان، شملت رؤية أحزاب "اللقاء المشترك"، وقف حالة "الاستنزاف المتواصل والهدر الممنهج للموارد المتاحة للبلاد، في إطار برنامج إصلاحي وطني، بإجراءات نوعية محددة، عاجلة وطويلة الأجل، تؤدي إلى تجفيف منابع الفساد والإفساد، وتقضي على ظاهرة التهريب والتخريب وأعمال العنف والحروب الأهلية، وتصفية البيئة الحاضنة للقاعدة والإرهاب"، وذلك بحسب ما قيل في البيان.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023