شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غلق المجال الجوي الليبي وتوقف حركة الطيران مع مصر

غلق المجال الجوي الليبي وتوقف حركة الطيران مع مصر
أعلنت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة -اليوم الخميس- غلق المجال الجوى الليبي أمام حركة الطيران والملاحة...

أعلنت مصادر ملاحية مصرية بمطار القاهرة -اليوم الخميس- غلق المجال الجوى الليبي أمام حركة الطيران والملاحة وتوقف حركة الطيران بين مطار القاهرة والمطارات الليبية الإقليمية، بسبب الأوضاع الأمنية والقيام بطلعات جوية لضرب بعض المناطق في ليبيا.

وقالت المصادر، إن سلطات مطار القاهرة تلقت إعلان طيارين من المراقبة الجوية الليبية يفيد بغلق المجال الجوي الليبي أمام حركة الطيران، ما أدى إلى إلغاء رحلة الخطوط الجوية الليبية المغادرة من القاهرة إلى مطار معيتيقة القريب من طرابلس ورحلة الخطوط الأفريقية المتجهة إلى مدينة مصراتة الليبية.

وحسب المصادر، تجمع العشرات من ركاب الرحلتين أمام صالة السفر انتظارا لإعادة فتح المجال الجوي.

جدير بالذكر أنه تم قصف عدة اهداف في مدينة طرابلس الليبية يوم الاثنين الماضي من قبل طائرات قال الأهالي أنها مجهولة، وقد تداولت عدة مصادر أنها طائرات مصرية حسبما صرّح ضابط في سلاح الجو الليبي مساء الاثنين، لمراسل صحيفة "عربي21" الإلكترونية، بأن الطائرات التي قصفت طرابلس فجر الاثنين، كانت طائرات مصرية.

وأضاف الضابط الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن بيان رئاسة أركان القوات الليبية الجوية أكد إن الطائرات التي قصفت هي "أجنبية وليست محلية"، ولكنه (أي البيان) لم يذكر أن الطائرات مصرية لاعتبارات سياسية ودبلوماسية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023