شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغرفة التجارية بالقاهرة ترصد ارتفاعًا جديدًا بالأسعار

الغرفة التجارية بالقاهرة ترصد ارتفاعًا جديدًا بالأسعار
رصد تقرير للغرفة التجارية، بالقاهرة، ارتفاعًا في أسعار اللحوم، والألبان، والزيوت، والفواكة، ومواد البناء، خلال شهر...

رصد تقرير للغرفة التجارية، بالقاهرة، ارتفاعًا في أسعار اللحوم، والألبان، والزيوت، والفواكة، ومواد البناء، خلال شهر أغسطس، مقارنةً بالشعر الماضي.

 

هذا وقد سجلت أسعار الزيوت ارتفاعًا بلغ 5% الشهر الحالي، مقارنةً بالشهر الماضي، نتيجة ارتفاع أسعار فول الصويا، وأسعار الزبد المستورد لتصل إلى 6%، والجبنة الشيدر 4%، وفقاً لجريدة "الوطن".

 

فيما ارتفعت أسعار اللحوم بمتوسط 3.5 %، مقارنة بمستوياتها خلال الفترة نفسها من الشهر السابق، وشهدت أسعار لحوم الأبقار زيادة أكبر نتيجة استمرار نقص الكميات المتاحة للتصدير، وارتفاع الطلب على الواردات، كما ارتفعت أسعار الدواجن بنسبة 3%.

 

في المقابل، انخفضت أسعار الأسماك بنسبة 7%، خاصة الأسماك الشعبية مثل البلطي والبوري، ويأتي ذلك متوافقًا مع إنتاج المزارع السمكية الذي يبدأ في يوليو وأغسطس، ويؤدى إلى زيادة المعروض.

 

وأظهر التقرير ارتفاعًا في أسعار منتجات الألبان بنسبة 6%، مقارنة بالشهر الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، كما انخفضت أسعار السكر بنسبة 5% في البورصة العالمية، عن مستوياته الشهر الماضي، في ظل توقع دخول إمدادات السكر الجديدة من البرازيل، التي تمثل أكبر منتج للسكر في العالم، إلى السوق المصري.

 

بينما ارتفعت أسعار "الحديد والأسمنت" بنسبة 6%، وأسعار الفاكهة بنسبة 6% وخاصةً المستورد منها، فيما استقرت أسعار الخضر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023