شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“واشنطن”: ندعم اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

“واشنطن”: ندعم اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن دعمها لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، داعيةً جميع الأطراف إلى تطبيق...

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن دعمها لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة، داعيةً جميع الأطراف إلى تطبيق بنوده بشكل كلي.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "جنيفر بساكي"، خلال موجز الوزارة الصحفي من واشنطن، "نحن ندعم بشدة وقف إطلاق النار الذي حصل اليوم"، داعيًا جميع الأطراف إلى "الالتزام ببنوده بالكامل"، معربةً عن أملها في استمراره هذه المرة، وذلك بقولها "نأمل بشدة أن يكون وقف إطلاق النار هذا مستمرًا، وأن يضع حدًا لهجمات الصواريخ، وأن ينهي الصراع في غزة بشكل دائم".

 

كما وجهت "بساكي" الشكر إلى المصريين لـ"دورهم في استضافة هذه المفاوضات"، مشيرةً إلى أن "وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، قد عمل هو وموظفون آخرون في الجكومة الأمريكية بشكل متقارب مع المصريين والإسرائيليين والسلطة الفلسطينية للوصول إلى هذه اللحظة"، وذلك في إشارة إلى وساطة الولايات المتحدة في المبادرة المصرية التي انتهت اليوم بإعلان اتفاق وقف اطلاق النار.

 

ودخل اتفاق وقف إطلاق نار شامل بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، متزامنًا مع فتح المعابر بين القطاع والاحتلال حيز التنفيذ الساعة السابعة مساء اليوم، وذلك بعد 51 يومًا من الحرب الصهيونية على قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023