شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرات صباحية تهتف”غزة رمز العزة” بأسبوع “صوت الغلابة ثورة”

مسيرات صباحية تهتف”غزة رمز العزة” بأسبوع “صوت الغلابة ثورة”
تصدر هتاف "غزة رمز العزة" فعاليات احتجاجية صباحية نظمها رافضو الانقلاب العسكري، صباح اليوم الجمعة، في عدة...


تصدر هتاف "غزة رمز العزة" فعاليات احتجاجية صباحية نظمها رافضو الانقلاب العسكري، صباح اليوم الجمعة، في عدة مدن.

 

وتنوعت الفعاليات، بين مسيرات، ومظاهرات، وسلاسل بشرية، وسط هتافات تشيد بـ"انتصار غزة" في العدوان الأخير للاحتلال، وأخرى داعية للإفراج عن "المعتقلين"، إلى جانب هتافات منددة بسياسات الانقلاب .

 

ففي بني سويف خرجت مسيرة صباحية، ردد المشاركون خلالها هتافات تضامنية مع غزة، من بينها "غزة رمز العزة" ، "بالروح بالدم نفديك يا غزة".

 

كما طالب المشاركون بالإفراج عن "المعتقلين" في السجون والمعتقلات، ورفض "القمع الأمني"، إلى جانب هتافات تطالب بإسقاط العسكر.

 

وتأتي الفعاليات استجابة لدعوة أطلقها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد لمرسي، للخروج في مظاهرات احتجاجية؛ لإحياء ذكرى مرور عام على مظاهرات 30 أغسطس 2013، ضمن أسبوع "ثوري" جديد، تحت شعار "صوت الغلابة ثورة".

 

وفي محافظة الغربية بالدلتا، نظم العديد من رافضي الانقلاب، سلسلة بشرية على طريق طنطا- قطور، تنديدا بـ"اعتقال" زملاء لهم، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة، واحتفالاً بـ"نصر المقاومة الفلسطينية على الاحتلال خلال العدوان".

 

ورفع المشاركون، إلى جانب صور مرسي، وشارات "رابعة العدوية"، لافتات تدعو إلى المشاركة في مظاهرات 30 أغسطس الجاري، التي دعا لها التحالف، وشهدت السلسلة مناوشات كلامية امتدت إلى تشابك بالأيدي بين المشاركين فيها وبعض المارة من مؤيدي الانقلاب، من دون أن تسفر عن سقوط إصابات.

 

وفي السويس، نظم آخرون، وقفة احتجاجية، وسلاسل بشرية، بطريق ناصر الذي يمر منه آلاف العمال الذين يعملون في شركات بترولية ومناطق صناعية بالمحافظة، طالبوا من خلالها بالإفراج عن "المعتقلين".

 

وشهدت مدينة بنى مزار، شمالي محافظة المنيا (وسط)، سلسلة بشرية للتنديد بالسلطات الحالية وسط هتافات تطالب بعودة مرسي إلى الحكم.

 

ورفع المشاركون في السلسلة التي نظمت أعلى الطريق الزراعى مصر- أسوان بالمدينة، لافتات تطالب بتحقيق أهداف "ثورة" 25 يناير 2011، والتي أطاحت بالمخلوع مبارك، منددين بارتفاع الأسعار، وانقطاع الكهرباء.

 

وتدخل تظاهرات اليوم الأسبوع الـ62 من احتجاجات رافضي الانقلاب، والتي بدأت في 28 يونيو 2013، واليوم الـ428 منذ ذلك التاريخ، والـ422 منذ الانقلاب على مرسي في 3 يوليو 2013، والـ380 منذ فض اعتصامي رافضي الانقلاب في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس من العام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023