شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أحرار” تحشد من جديد في ذكرى 30 أغسطس

“أحرار” تحشد من جديد في ذكرى 30 أغسطس
أعلنت حركة أحرار عن تنظيمها لما أسمته احتشاد ثوري، غدًا الأحد؛ إحياءً لذكرى شهداء الحركة في نفس اليوم الموافق لغد، من العام...
أعلنت حركة أحرار عن تنظيمها لما أسمته احتشاد ثوري، غدًا الأحد؛ إحياءً لذكرى شهداء الحركة في نفس اليوم الموافق لغد، من العام الماضي.
 
وفي بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، دعت الحركة للحشد من كافة أنحاء مصر لثلاث ميادين هم: ميدان طلعت حرب، ميدان سفنكس، وميدان لبنان.
 
وقالت الحركة في بيانها: "أشعلوها مرة أخرى أيها الشباب، أوقدوا نارها لتصل إلى الطغاة والمستبدين، فقد آن أوان جديد للثائرين، ولكنه أوان بوعي وإدراك، ومنهج صحيح لا يحتمل الشوائب، ومبادئ حاسمة تلفظ كل انتهازي وخائن، وكل ناقض لقيم الحق وكل متردد وجبان".
 
وأضافت: "٣٠ أغسطس تاريخ لن ننساه، ولكننا لن ننزل من أجل إحياء ذكرى هؤلاء الشهداء الذي ارتقوا في ذلك اليوم ولا من أجل البكاء عليهم، ولكننا اخترنا هذا اليوم للنزول مرة أخرى إعلانًا منا عن كوننا مستمرين في نضالهم، ثابتين على طريقهم، صامدين على ما ماتوا عليه، فهم الذين استشهدوا من أجل أن يشقوا مسارا جديدا لا يعترف بطواغيت العسكر ولا بمنظومتهم الفاسدة ولا بأي مسار سياسي تم تحت حكمهم الباطل منذ ١١ فبراير سواء كانت انتخابات أو استفتاءات أو دساتير، وسواء قبل ٣٠ يونيو أو بعدها، فما بني على حكمهم الباطل وقيمهم الفاسدة فهو عندنا باطل".
 
وتابعت الحركة بقولها: "عام مر على واقعة الغدر والخسة التي تمت على يد طواغيت العسكر لمسيرة التيار الثالث المتجهة من سفنكس لميدان لبنان يوم ٣٠ أغسطس، فتح فيها كلاب العسكر النار بلا مقدمات على الشباب الطاهر ليرتقي ٦ شهداء من الأحرار في لحظة واحدة، ذنبهم الوحيد أنهم أعلنوا الحق بأصواتهم".
 
ونوهت الحركة عن علمها بأن التظاهر وحده لن "يسقط نظامًا عاتيًا مجرمًا ولن يعيد حقًا ضائعًا، لكنه وسيلة نستعملها في مسارنا لإبلاغ كلمة الحق على الملأ، ولإعلان القيم التي نعتقد أنه قد آن الأوان لإعلانها واضحة ظاهرة، لنعذر أنفسنا أمام الله، ونقيم الحجة على من يسمع أصواتنا، وليعلم النظام أننا ما زلنا أحياء، ولحياتنا قصة أخرى معه"، بحسب البيان.
 
واختتمت الحركة بيانها بتوجيه رسالة إلى كل من لا يعترف بأي مسار سياسي "تحت حكم العسكر وداخل منظومتهم، وإلى كل من عزم أن ييستمر معنا في هذا المسار حتى نرسم الواقع الذي نريد بأيدينا، وإلى كل مستمسك بقيم الحق لآخر نفس فيه، لا يسعك التأخر، لن نقول أننا ندعوك، لأنه يومك أنت، بل سنقول: ادع كل من تعرف من الأحرار".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023