شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزراعة بغزة تخسر 500 مليون دولار جرّاء العدوان

الزراعة بغزة تخسر 500 مليون دولار جرّاء العدوان
صرح وزير الزراعة بحكومة التوافق الفلسطينية، شوقي العيسه، بأن خسائر الزراعة جراء العدوان الأخير على غزة، وصلت لـ500 مليون...
صرح وزير الزراعة بحكومة التوافق الفلسطينية، شوقي العيسه، بأن خسائر الزراعة جراء العدوان الأخير على غزة، وصلت لـ500 مليون دولار، فيما بلغت خسائر الثروة الحيوانية والسمكية والمصانع التي تستخدمها الزراعة لأكثر من 780 مليون دولار.
 
وبحسب "الأناضول"، أفاد "العيسه" إلى أن هذه الخسائر لم تحتسب ضمنها الثروة الحيوانية والسمكية، أي أن خسائر الزراعة وحدها 500 مليون دولار، وخسائر الثروة الحيوانية والسمكية 780 مليون دولار مضافًا إليها خسائر مصانع الزراعة.
 
وأشار إلى أن الاحتلال شن غارات على أكثر من 70% من الأراضي الزراعية بغزة؛ بزعم أنها مواقع إطلاق صواريخ.
 
وأضاف "العيسه" أن هذا الرقم (500 مليون دولار)، ليس رقمًا نهائيًا، إذ ستصدر الحصيلة النهائية خلال أسبوعين؛ نظرًا لوجود مساحات لم يتم حصرها، كما لم تحصر الأشجار المدمرة، ولا البنية التحتية لعدد من المزارع.
 
وطالب وزير الزراعة الفلسطيني، أن يخصص نصيب رئيسي في مؤتمر المانحين المزمع عقده منتصف الشهر المقبل في القاهرة وأسلو في نفس الوقت؛ للزراعة، إذ تعد موردًا أساسيًا في غزة لحاجة السوق من الخضراوات بشكل أساسي
 
جدير بالذكر أن قطاع غزة كان  يتمتع حتى تاريخ ما قبل العدوان الصهيوني باكتفاء ذاتي بنسبة 80٪ من الخضراوات، وبنسبة 25٪ من الفواكه، بحسب أرقام وزير مالية حكومة غزة المقالة زياد الظاظا، نهاية أبريل الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023