شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فضيحة هوليود “آبل” تحقق في اختراق “iCloud”

بعد فضيحة هوليود “آبل” تحقق في اختراق “iCloud”
في الحقيقة لقد حاولنا تجاوز هذا الموضوع الشائك منذ بدايته .. حيث نحرص دائمًا على تجنب تداول الإشاعات...

في الحقيقة لقد حاولنا تجاوز هذا الموضوع الشائك منذ بدايته .. حيث نحرص دائمًا على تجنب تداول الإشاعات والأخبار الرخيصة التي تهدف للإثارة فقط .. ولكن بعد تصريحات رسمية من شركة آبل قررنا الحديث عن هذا الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

لنأخذ القصة من بدايتها فقد استيقظ العالم -أمس الاثنين- على سيل من الصور المسربة للعديد من نجمات هوليوود في أوضاع مخلة بالآداب العامة حيث تمكن هكر مجهول من اختراق نظام التخزين السحابي لشركة آبلiCloud" " ونشر هذه الصور في مكان ما مما أدى لانتشارها سريعًا عبر كل المواقع التواصل الاجتماعي
.
وأثار هذا التصرّف العديد من التساؤلات حول آي كلاود منصة التخزين السحابي المملوكة لشركة تتحدث دائما بغرور عن مدى قوة الأمان والخصوصية المتوفرة لمستخدميها إلا أن هذه البروباجاندا انتهت بفضيحة اليوم .. على كل حال الحادثة أجبرت آبل على تحديث سريع لخدمةFind My iPhone التي يقال إنها كانت سببًا مباشرًا في الحصول على معلومات حسابات نجمات هوليوود حيث تسمح الخدمة بتجربة أكثر من رقم سري لتسجيل الدخول مما سهّل مهمة الهكر في اختراق الحسابات بواسطة برامج فك الشفرات حسب ما يشاع.

واعترفت قبل قليل آبل ضمنيًا على الأقل بمسؤوليتها عن ما حدث وذلك كما ذكر موقعrecode في تقريره الذي أشار إلى أن الشركة الأمريكية لم تذكر كيف تمت عملية الاختراق ولكن ناتالي كريس المتحدثة باسم آبل أكدت أن التحقيقات جارية في هذا الصدد وأن الشركة تأخذ الأمور على محمل الجد عندما تتعلق بخصوصية المستخدمين.

من جانبها عقلت الممثلة جينيفر لورنس أحد نجمات هوليوود المتضررات أخيرًا حول هذا الموضوع  قائلة : "بأن الصور المنشورة هي انتهاك صارخ لخصوصيتها وتعدي على الحرية الشخصية وأكدت أنها بصدد القيام بخطوات قانونية تجاه المسؤول عن ذلك فيما كانت الممثلة ماري إليزابيث وينستيد أكثر صراحة ووجهت اتهامًا صريحًا لشركة آبل بقولها إن هذه الصور المسربة لها كانت موجودة على حسابها في آي كلاود وقامت بمسحها منذ زمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023