شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسكان الانقلاب” تبدأ استخدام مياه الصرف المعالجة لري المحاصيل

“إسكان الانقلاب” تبدأ استخدام مياه الصرف المعالجة لري المحاصيل
قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب، إنها بدأت ما أسمته  خطوات تحديث الكود المصرى لاستخدام مياه الصرف الصحى المعالجة فى...

قالت وزارة الإسكان بحكومة الانقلاب، إنها بدأت ما أسمته  خطوات تحديث الكود المصرى لاستخدام مياه الصرف الصحى المعالجة فى مجال الزراعة، للاستفادة من ملايين المياه المعالجة المهدرة على مستوى المحافظات، على أن يتم التصديق على تحديث الكود خلال أسابيع، والبدء فى الخطوات الفعلية لاستخدام المياه المعالجة فى الزراعة والرى.

 

وأضافت الوزارة فى بيان تلقت "رصد" نسخة منه، أنها طلبت  من مركز بحوث البناء واﻹسكان، اليوم "الثلاثاء"، إنهاء تحديث الكود فى أسرع وقت ممكن، لتحقيق ما أسمته الاستفادة من المياه المعالجة المهدرة على مستوى محطات الصرف الصحى، مؤكدة أنها حصل على موافقة وزراء الرى والزراعة والصحة والبيئة لهذا الأمر.

 

وتابع البيان: نستهلك سنويا 9 مليارات متر مكعب من المياه، منها نحو 7 مليارات متر مكعب تخرج كصرف صحى، وﻻ نستفيد منها.

 

وكانت الوزارة أعلنت الشهر الماضي عزمها استخدام مياه الصرف الصحي في ري المحاصيل الزراعية  .

 

وكانت الأبحاث أشارت سابقا إلي أن مياه الصرف الصحي تحتوى على ميكروبات عديدة خصوصا المسببة لأمراض التيفود والباراتيفود والكوليرا والدوسنتاريا والنزلات المعوية وكذا فيليام الممرضة (مثل الاسكارس وغيره) بالإضافة إلى الفيروسات المسببة للأمراض الخطيرة ويتراوح عدد الميكروبات الممرضة في المياه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023