شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر بـ”الاشتراكي المصري” لمناقشة مشاكل الصيادين

مؤتمر بـ”الاشتراكي المصري” لمناقشة مشاكل الصيادين
نظم الحزب الاشتراكي المصري -ظهر اليوم السبت- مؤتمرًا لبحث أهم المشاكل التي يتعرض لها الصياديون...

نظم الحزب الاشتراكي المصري -ظهر اليوم السبت- مؤتمرًا لبحث أهم المشاكل التي يتعرض لها الصياديون وأهم مطالبهم.

كان من ضمن الحضور محمد السيد الرشيدي، الأمين العام لنقابة صيادي بحيرة إدكو، والسيد حمدي عبد العزيز، أمين الحزب الاشتراكي بالجيزة، وعضو السكرتارية المركزية، وسليمان سعد، الأمين العام لنقابة صيادي البحر بالبحيرة.

وعرض أمين نقابة الصيادين، المطالب ومن ضمنها تقليل سن المعاش للصياد لسن 55 سنة، وتحويل الثروة السمكية إلى وزارة، كما ناقش مشاكل بحيرة إدكو، متطرقًا إلى مشكلة التلوث، وعدم تطهير البحيرات، مستنكرًا دور هيئة الثروة السمكية في معالجة ذلك، واصفًا عملها بأنها ليس لها دور على أرض الواقع .

 

وفي سياق متصل أوضح حماده نوير أبو بكر، نائب رئيس نقابة الصياديين، أن فئة الصياديين تغذي السوق المحلي بالبروتين بدلا من البروتين الحيواني، وهو مورد طبيعي للدولة بديلا عن المورد الصناعي .

وواصل حديثه عن التلوث ببحيرة إدكو، وقال إن المياه كانت تأتي من ترعة المحمودية،  ولكن الآن أصبحت مكان لمياه الصرف الصحي بدون معالجة نهائيا،  مشيرا إلى أن الخضروات المزروعة تكون مروية بمياه صرف صحي، ما ترتب على ذلك أيضا تقليل العمر الافتراضي للأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن السمك بيبيض من 3-7مرات سنويا، ولكن ببسبب التلوث قلت تلك النسبة.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023