شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“داعش” تفقد 25 مسلحًا إثر اشتباكات “بعشيقة” بالعراق

“داعش” تفقد 25 مسلحًا إثر اشتباكات “بعشيقة” بالعراق
هُزم مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية"؛ من قبل قوات البيشمركة، مدعومةً بغطاء جوي للطيران الحربي الأميركي، في الاقتتال...

هُزم مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية"؛ من قبل قوات البيشمركة، مدعومةً بغطاء جوي للطيران الحربي الأميركي، في الاقتتال الذي  دار بقضاء "بعشيقة"، التابع لمدينة الموصل في محافظة "نينوى"، شمالي العراق، استكمالاً للعملية البرية التي بدأتها قوات البيشمركة ضد التنظيم، أمس الجمعة، ما تسبب في خسائر فادحة للتنظيم؛ بفضل الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها القوات الأميركية عليه.

 

كما سيطرت  قوات البيشمركة على إحدى المناطق الواقعة شرقي الموصل، كما قامت باستعادة المناطق المحيطة بـ"بعشيقة" من أيدي التنظيم، بحسب ما نشرت "د.ب.أ".

 

وحسب "الأناضول" ، قال " بارام عبدالله"، قائد الوحدة السابعة في البيشمركة، إن 25 مسلحًا من التنظيم لقوا  مصرعهم خلال الاشتباكات، وقام 4 بتسليم أنفسهم، مضيفًا أنه بحسب المعلومات التي بين يديه، فقد تلقى التنظيم هزيمة أدت لانسحاب مقاتليه، فضلاً عن تشتت جبهتهم، فضلاً عن معاناتهم نقصًا في الطعام والشراب والذخائر، فهم يقاتلون بالذخائر التي بين أيديهم والتي ستنفذ.

 

كما ذكر قائد جبهة بعشيقة في قوات البيشمركة، "حميد بعدلي"، أنهم سيطروا على قرى "كاني كيوان"، و"أوسكوف"، مبينًا أن مسلحي التنظيم، الذين مُنيوا بهزيمة، تركوا المنطقة وهربًا، وعناصر البيشمركة منتشورن في كافة أطراف المنطقة، مسيطرين على جبال "زرتيكا سيرا"، إلا أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من السيطرة على مركز القضاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023