شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: سنتجه لمصر وكل دول العالم إذا استمر حصار غزة

حماس: سنتجه لمصر وكل دول العالم إذا استمر حصار غزة
قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "حماس ستتوجه إلى مصر في حال تلكأت سلطات الاحتلال...
قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "حماس ستتوجه إلى مصر في حال تلكأت سلطات الاحتلال في تنفيذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصل إليه الطرفان الفلسطيني والاحتلال الشهر الماضي".
 
وبحسب وكالة الرأي الفلسطينية للأنباء، أضاف "الحية" أنّ "حماس لن تقبل باستمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة منذ عام 2006".
 
وتابع: "في حال لم يرفع الحصار عن غزة سنذهب إلى مصر راعية اتفاق وقف إطلاق النار، بل وإلى كل دول العالم، ولن نقبل بالتعنت الصهيوني".
 
من ناحية أخرى ، أعرب "يتسحاق أهارونوفيتش"، وزير الأمن الداخلي للاحتلال، عضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، عن عدم تفاؤله إزاء فرص نجاح المفاوضات الفلسطينية الصهيونية غير المباشرة المرتقبة في القاهرة برعاية مصرية حول تثبيت وقف إطلاق النار
 
هذا وكان قد توصل الطرفان الفلسطيني والاحتلال، يوم 26 أغسطس الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية.
 
وتتضمن الهدنة، حسب بيان لوزارة الخارجية بحكومة الانقلاب في مصر، وقف إطلاق نارٍ شاملٍ ومتبادل، بالتزامن مع فتح المعابر بين غزة والاحتلال بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثة ومستلزمات الإعمار.
 
ويتضمن اتفاق التهدئة استئناف المفاوضات الفلسطينية الصهيونية غير المباشرة في غضون شهر واحد من بدء سريان وقف إطلاق النار.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023