شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القصابين”: ضعف الإقبال على الأضاحي لسوء الأوضاع الاقتصادية

“القصابين”: ضعف الإقبال على الأضاحي لسوء الأوضاع الاقتصادية
صرح محمد شرف؛ نائب رئيس شعبة القصابين "اللحوم" بغرفة القاهرة التجارية، بأن اللحوم الحية متوفرة...

صرح محمد شرف؛ نائب رئيس شعبة القصابين "اللحوم" بغرفة القاهرة التجارية، بأن اللحوم الحية متوفرة وبكثافة في السوق المحلي خلال الفترة الحالية إستعدادًا لدخول عيد الأضحى، إلا أن الاقبال ضعيف بسبب دخول موسم المدارس، مع توقعات ببداية السحب اعتبارًا من 20 سبتمبر المقبل.

 

وأضاف شرف في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن أسعار اللحوم في الأسواق لم تتعدى حاجز الـ 80 جنيهًا حتى الآن، في الوقت الذي يباع فيه اللحم الضاني بقيمة 85 جنيهًا، مشيرًا الى أن القوات المسلحة ستتطرح المزيد من كميات اللحوم خلال الفترة المقبلة، لتوفير المعروض في مقابل الطلب.

 

وأشار نائب رئيس شعبة القصابين، إلى أن الحالة الاقتصادية السيئة تقلل من إقبال المواطن على الأضاحي؛ لارتفاع أسعارها، والتحويل إلى شراء اللحوم في الأسواق.

 

وكان الدكتور شعبان درويش -الخبير البيطري- قال في تصريحات سابقة إن قرار الحكومة برفع سعر الوقود كان بمثابة الضربة الموجعة خاصة للفقراء، لما له من تأثير مباشر وسريع على أغلب السلع الضرورية، والتي على رأسها أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم ستكون الأكثر تأثرًا بشكل مباشر وسريع.

 

وتوقع – أن يصل سعر كيلو اللحم في الشهور القليلة المقبلة إلى 100 جنيه؛ وذلك نظرًا لقلة الإنتاج الحيواني بسبب ارتفاع معدلات ذبح الإناث من البقر والجاموس، فضلًا عن ذبح البتلو الصغير وعدم تبنّي وزارة الزراعة لخطة جادة تهدف إلى زيادة الإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023